رياضة

المجد يستعيد توازنه والمصفاة يكسب النقطة الأولى

في المرحلة الخامسة من ذهاب الدوري التصنيفي لحساب المجموعة الأولى استعاد المجد توازنه بعد خسارته المباراة السابقة أمام جبلة بالدقيقة القاتلة وحقق فوزاً صعباً على حطين بهدف جاء من ركلة جزاء سجلها رامي العامر في الدقيقة 42، وقدم الفريقان مباراة جيدة المستوى عامرة بالفرص، وتألق دفاع الفريقين وحارسهما في الزود عن المرمى، فبدت ملامح المباراة دفاعية أكثر مما هي مباراة مفتوحة، الشوط الأول امتلكه المجد على حين كان حطين أفضل في الثاني، وبانت سيطرته الواضحة في آخر المباراة لإدراك التعادل من دون أن ينجح أي من لاعبيه بترجمة الفرص الكثيرة إلى أهداف.
وخيم التعادل على ملعب الفيحاء الذي استقبل عصر أمس مباراة مصفاة بانياس والنواعير وانتهت إلى نتيجة 1/1، تعتبر في حكم المفاجأة، لكون التعادل هو الأفضل لمصفاة بانياس هذا الموسم، كما أن هدفه هو الأول أيضاً.
وكان الشوط الأول متوازناً بين الفريقين مع حذر دفاعي، حتى سجل فريق اليوسف هدف السبق للمصفاة في الدقيقة 20، ولم يفرح كثيراً بهدفه لأن ماهر برازي أدرك التعادل للنواعير سريعاً د23.
وفيما عدا الهدفين فقد سارت المباراة كراً وفوراً، وكثيراً ما انحصر الأداء وسط الملعب.
بالترتيب ما زال جبلة بالصدارة (12) نقطة، يليه المجد بعشر نقاط ثم حطين بثمان والحرية والكسوة بخمس نقاط والنواعير بأربع والجهاد بنقطتين وأخيراً مصفاة بانياس بنقطة واحدة.
وتختتم عصر اليوم مباريات المرحلة الخامسة فيلتقي على ملعب تشرين جبلة مع الحرية ويتقابل على ملعب الفيحاء الكسوة مع الجهاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن