الصفحة الأخيرة

«تفل قهوة» مسرحية لبنانية في دمشق

تستضيف خشبة مسرح القباني الأحد القادم العرض المسرحي اللبناني «تفل قهوة» من تأليف هيثم الطفيلي وإخراج الدكتور هشام زين الدين.
ويستمر العرض الذي تنظمه مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة لغاية العشرين من الشهر الجاري وهو عبارة عن مونودراما من بطولة الفنانة مروة قرعوني.
وعن العرض قال عماد جلول مدير عام مديرية المسارح والموسيقا: في المسرح لا وجود للمسافات فهي التي تقرب بين المبدعين مهما باعدت بينهم الجغرافيا فكثيراً ما احتفت دمشق بالمسرح العربي والعالمي وظل المبدعون المسرحيون ضيوفا عليها بين حين وآخر يقدمون عصارة فنهم وإبداعهم لجمهور المسرح السوري الذواق». وأضاف: «تحتفي دمشق هذه المرة بالفن المسرحي العربي من لبنان عبر عرض تفل قهوة الذي سيكون ضيفاً عزيزاً علينا في وطننا منطلقين في ذلك من رؤية أن سورية هي الوطن لكل المبدعين العرب».
وعن المسرحية تقول بطلتها قرعوني: «مريم بطلة المسرحية تعلن عجزها وخيبتها فتسجن نفسها بين جدران تخيلاتها وأوهامها وذكرياتها تهلوس علها تجد أجوبة عن تساؤلاتها تصرخ فلا تسمع سوى ترددات صوتها في سماء المستنقع الملوثة بالكذب والفساد ولا ترى سوى انعكاس صورتها المشوهة على وجه مياهه الآسنة».
يشار إلى أن عروض المسرحية تبدأ عند الساعة السادسة يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن