ثقافة وفن

هل اعتنقت ليندسي لوهان الإسلام؟ … قيس يعايد زوجته.. وسلمى تنفي خضوعها لعمليات تجميل.. وماغي تنتقد معاملة الخادمات الأجنبيات!

| وائل العدس

جاءت منشورات النجوم المحليين والعرب باهتة هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فلم تحمل الشيء الجديد أو المثير، وانحصرت في توجيه المباركات والمعايدات، وبعض الانتقادات الاعتيادية، وإلى التفاصيل:

معايدة رومانسية
احتفل الممثل السوري قيس الشيخ نجيب بعيد ميلاد زوجته، فنشر صورة وهما يتناولان عشاء رومانسياً وخلفهما حوض السباحة.
وأرفق الصورة بتعليق مؤثر جاء فيه: «كل سنة وأنت حبيبتي ورفيقتي وشريكة دربي، والأهم أم الجود كل سنة وأنت بألف خير».

حجاب ولكن!
نشرت النجمة ليندسي لوهان صورة وهي بالحجاب إلى جانب سيدة تدعى «عزيزة»، وذكرت أنها أُعجبت بحجاب الأخيرة، التي لم تتردد في منحها واحداً مثله.
وأشارت إلى أنها تأثرت كثيراً عند ارتدائها للحجاب، ما أثار التساؤلات حول حقيقة اعتناقها الإسلام، خاصة أنها شوهدت العام الماضي وهي تحمل نسخة من القرآن الكريم، بعد أول يوم من أداء الخدمة الاجتماعية التي فرضتها عليها المحكمة في مركز للأطفال في بروكلين.

بالشفاء العاجل
تمنى الفنان راغب علامة الشفاء العاجل للموسيقار ملحم بركات، الموجود حالياً في غرفة العناية الفائقة في مستشفى «أوتيل ديو».
وكتب: «مساء الخير من أبو ظبي، علمتُ الآن أن الموسيقار ملحم بركات مرض واستوجب دخوله المستشفى، أتمنى لأبو مجد الشفاء العاجل، صلواتنا له لكي يخرج بالسلامة».
من ناحية ثانية، وبعد أن نشر علامة صورة له من حفله في لندن وهو يقدم وردة بيضاء إلى الممثلة المصرية يسرا، قامت الأخيرة بالرد عليه حيث كتبت: «حبيبي يا راغب، أنت عنوان الذوق وأنا بموت فيك وفي صوتك الجميل».
نذكر أن راغب علّق على الصورة التي نشرها قائلاً: «محبتي للممثلة القديرة يسرا، جعلتني أطول الطابق الأول من حفل لندن لأقدم لها الوردة البيضاء».

متعة ومحبة
توجه الإعلامي اللبناني نيشان بتعليق لطيف لمواطنته نجوى كرم أثنى فيه على الحديث معها وعبر لها عن محبته فعلق: «في الحديث عنكِ طاقة، وفي الحديث معك متعة، وفي كلتيهما محبة».
فردت عليه: المحبة هي الوحيدة اللي مناخدها معنا بعدين».

خلصوا الأفكار؟
انتقد الممثل اللبناني يوسف الخال العارضين الرجال الذين يمثلون في كليبات أغاني بعض الفنانات والذين يظهرون وهم يتعرضون للضرب، وعلق قائلاً: «اشتهيت شوف شي رجال بهالكليبات ما بياكل قتلة من المغنية.. خلصوا الأفكار؟ أو المساواة بطّلت كافية؟».
يذكر أن يوسف الخال كان ناشطاً مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً فيما يتعلق بإبداء رأيه بالمواضيع السياسية الراهنة وأهمها موضوع انتخاب رئيس للجمهورية وكان اعتبر في تغريدة «أن لبنان بحاجة لقائد لديه عقل فنان وقلب أم وشكل صخرة».

الذكرى الثالثة
نشر الفنان اللبناني وليد توفيق صورة برفقة الفنان الراحل وديع الصافي في الذكرى الثالثة لرحيله.
وأرفق الصورة بتعليق جاء فيه: «يصادف اليوم الذكرى الثالثة لرحيل العملاق وديع الصافي، هذا الإنسان الذي تعلمنا منه الكثير في الفن والتواضع والأخلاق العالية، نتذكرك يا كبيرنا».
سيلفي مثيرة

وجودها بشكل دائم على مواقع التواصل الاجتماعي يفتح المجالات لإهانتها من بعض نشطاء هذه المواقع، لكن كايلي جينر البالغة 19 عاماً ردت بسرعة على تعليق مؤذ لأحد المتابعين على صورة سيلفي مثيرة كانت نشرتها جاء فيه: «أنت تشبهين عاهرة في عمر الرابعة عشرة»، وجاء ردها: «لا بأس أنا أشعر أنني أشبه عاهرة عمرها 19 عاماً».
الصورة التي تم التعليق عليها لكايلي تظهرها مرتدية ملابس داخلية سوداء، والتقطتها عن طريق مرآة الحمام ورفعت شعرها الزهري اللون إلى الخلف.

شائعة
بعد انتشار شائعات حول وجود علاقة تربط زين كرزون شقيقة الفنانة الأردنية ديانا كرزون، مع الفنان الفلسطيني محمد عساف، نفت ديانا هذا الأمر، وقالت: «كل القصة أنني كنت مع شقيقتي زين في حفلة وصادفنا عساف، وتربطنا معرفة به لأنه سبق أن زارنا في المنزل ودعوته وقمت بالواجب، وهو قام بالواجب أيضاً وتناولنا العشاء معاً، ونشرت زين الصور على السوشيال ميديا».
وأضافت: «الناس كتبوا بأنهما قد ارتبطا، فأصبح الشخص يخاف أن يظهر مع أصدقائه فتظهر عليه سمعة عاطفية، فلا يوجد شيء بين أختي وعساف غير المحبة والاحترام وقد قام بالواجب، ما نشر هو مجرد إشاعات».

لم أتجمّل
بعدما لفتت صورها الأخيرة النظر حول تغير بعض تفاصيل وجهها وسط أسئلة من الجمهور حول حقيقة خضوعها لعمليات تجميل، نفت نجمة برنامج «أراب آيدول» المغربية سلمى رشيد صحة هذه التكهنات، مشيرة إلى أنها لم تحقن وجهها بالبوتوكس كما قيل، لكنها خضعت لعلاج لبشرتها، إضافة لعملية تبييض لأسنانها.

عيد سعيد
شكرت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب كل من قدّم لها التهاني بمناسبة عيد ميلادها، وكتبت: «فرحتي بكل حرف انكتب مبارح في عيد ميلادي ماتتوصفش، شكراً لكل جمهوري اللي دائماً معي وسندي طول الوقت، وكل نجوم ونجمات الفن والإعلام والصحافة المصرية والعربية وكل القنوات والمواقع والمجلات اللي دائماً بيشاركوني فرحتي، ويارب دائماً كلنا مبسوطين وفرحانين ومكملين مع بعض».

مبارك الأغنية
نشرت الفنانة اللبنانية كريستينا صوايا صورة لها برفقة مواطنتها سيرين عبد النور وعلقت عليها: «مبارك أغنيتك الجديدة والكليب الجديد، أتمنى لك دائماً السعادة والنجاح».
وأضافت: «رؤيتك مصادفة رائعة واستمتعت كثيراً بتناول الغداء معك».
يذكر أن سيرين عبد النور كانت أطلقت كليب أغنيتها الجديدة «بحبك يا مهذب» والذي تعاملت فيه مع المخرج حسن غدار، والأغنية من كلمات وألحان سليم عساف.

أمر معيب
عبّرت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن عن انزعاجها بسبب عدم استقبال بعض صالونات التجميل للعاملات الأجنبيات في لبنان، حيث اعتبرت في تدوينة أن هذا الأمر معيب.
وكتبت: «العاملات الأجنبيات منسلمهن بيوتنا وأولادنا وأكلنا هيدا حقنا، بس توصل لحقوقهن منقرف نستقبلهن بصالون للشعر أو مسبح.. قمة العنصرية، إذا هنن بس خدم ببيوتنا نحنا كمان خدم بشغلنا.. عيب».

أيام زمان
نشرت الفنانة التونسية لطيفة صورة لها التقطت في حفل تخرجها في أكاديمية الفنون في القاهرة.
وأرفقت الصورة التي نشرتها تعليقاً جاء فيه: «من الصور التي أعتز وأفخر بها، صورة تخرجي في أكاديمية الفنون بالقاهرة بدرجة امتياز، شكراً لكل أساتذتي الي تعلمت منهم وآمنوا بي وبموهبتي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن