شؤون محلية

مشروع إقامة مركز اجتماعي للمهجرين في اللاذقية

اللاذقية – نهى شيخ سليمان

ناقش محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال لقائه أمس مع رئيسة دير مار يعقوب المقطع الأم فاديا اللحام والوفد المرافق لها، آلية تنفيذ المركز الاجتماعي الذي ينوي الدير إقامته في منطقة سقوبين.
وأكد أهمية أن تشمل خدماته المناطق المجاورة «سنجوان – جب حسن-بسنادا وبوقا» نظراً لوجود أعداد كبيرة من المهجرين في هذه المناطق سواء من أهل اللاذقية الذين خسروا أعمالهم ووظائفهم ونزحوا إلى المحافظة أو كانوا من باقي المحافظات لافتا إلى استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات والمساعدة في سرعة الإنجاز وتحقيق المنفعة المرجوة منه.
وأوضحت اللحام أن دير مار يعقوب أبرم اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للاجئين من أجل إحداث مركز اجتماعي في منطقة سقوبين بهدف مساعدة الأهالي لتنمية قدراتهم الإنتاجية عبر إقامة دورات ومشاريع إنمائية يتخلله منح مالية لمن له مشروع فردي أو عائلي يحقق له الاكتفاء الذاتي.
وأضافت: إن هذا المشروع يتم بالتعاون مع المحافظ الذي أعطى الدعم لسقوبين وما حولها لما لهذه المنطقة من ثقل ديمغرافي لأبناء سورية المتضررين من الأزمة سواء كانوا من اللاذقية أو من المحافظات الأخرى.
ولفتت اللحام إلى أن هذا المركز يعتبر نواة سنعمل على توسيعها بالتفاعل مع أبناء المنطقة لإنتاج حس وطني يؤول إلى الشعور بالمسؤولية التي تحث على الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن