عربي ودولي

فرنسا تؤكد إصابة اثنين من قواتها الخاصة في العراق

قال متحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لو فول أمس الأربعاء: إن اثنين من القوات الخاصة الفرنسية أصيبا في هجوم شنه تنظيم «داعش» بطائرة من دون طيار وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي البشمركة الكردية بالعراق هذا الشهر.
وجاء في صحيفة «لوموند» الفرنسية تأكيد باريس رسمياً إصابة عنصرين من القوات الفرنسية الخاصة في أربيل شمال العراق بجروح بليغة ومقتل اثنين من مقاتلي البيشمركة الأكراد في الثاني من الشهر الجاري، نتيجة انفجار طائرة بلا طيار أطلقها تنظيم داعش باتجاه موقعهم.
وبحسب الصحيفة الفرنسية فإنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الطائرة التي تم اعتراضها ملغومة بقنبلة موقوتة أو تم تفجيرها عن بعد.
وقد أكد مصدر أمني كردي رفيع المستوى لشبكة CNN الأميركية تنفيذ تنظيم «داعش» لهجوم غير تقليدي على نقطة دفاعية متقدمة للقوات الكردية على بعد 30 كيلومتراً من مدينة الموصل، وبحسب المصدر فإن الهجوم جرى باستخدام طائرة من دون طيار يُعتقد أنها كانت تحمل «نوعاً من المتفجرات». ولفت المصدر إلى أن الجنديين الفرنسيين نقلا على وجه السرعة عبر المروحيات إلى مستشفى في مدينة أربيل بإقليم كردستان، وبحسب لوموند فإن الجنديَين تم نقلهما لاحقاً إلى وطنهما لتلقي العلاج المطلوب. وتجدر الإشارة إلى أن فرنسا كدولة مشاركة في التحالف الدولي ضد «داعش» أرسلت 500 من عسكرييها إلى العراق، بمن فيهم المستشارون المدربون لمقاتلي البيشمركة في إقليم كردستان بشمال العراق.
رويترز – وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن