شؤون محلية

39 ألفاً لاختبارات الترشح لامتحان الثانوية العامة أحرار

اطلع وزير التربية الدكتور هزوان الوز على سير اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2017 في بعض المراكز المعتمدة من مديريتي تربية دمشق وريف دمشق.
وعلى هامش الزيارة التقى وزير التربية عدداً من الطلاب والطالبات، واستمع إلى آرائهم حول أسئلة الاختبارات ومستواها، ومدى شموليتها لمحتوى منهاج الصفين العاشر والحادي عشر والمدة المخصصة للإجابة عنها.
وأكد وزير التربية في تصريح للإعلاميين أهمية هذه الاختبارات التي أثمرت نتائج جيدة خلال السنتين الماضيتين تمثلت في ارتفاع جودة المنتج التربوي لدى أبنائنا، فكانوا جيلاً جديراً بهويته الوطنية، وبقوّة الإبداع والتميز معاً، جيلاً يليق بهم حمل المعرفة المقرونة بالتربية، موضحاً أن إجراء هذه الاختبارات في ظل الظروف الراهنة يؤكد من جديد أن سوريّة أشدّ مضاء وعزماً على مواجهة ثقافة الدمّ، والدمار، وأكثر ثقة بقيامتها إلى الحياة، وأقوى صلابةً في تأكيد انتمائها لتاريخها، وهويّتها، وذاكرتها المفعمة أبداً في الانتصار على قوى الشرّ والظلام.
وأضاف وزير التربية: إن عملية تنتيج الاختبارات لن تستغرق وقتاً طويلاً، موضحاً أن الاختبارات جرت في مراكز المدن حصراً، وستنجز مديريات التربية عمليات التصحيح محلياً وفق السلم المعتمد، لافتاً إلى أنه يقبل اعتراض الطلاب على درجاتهم وعلى العقوبة المفروضة بحق مخالفي التعليمات الامتحانية لمدة خمس أيام بدءاً من اليوم الذي يلي صدور النتائج، مؤكداً أن الطالب يتقدم لامتحانات الثانوية العامة في المحافظة التي نجح فيها باختبار الترشح حصراً وفي الفرع نفسه الذي نجح فيه.
يذكر أن أعداد المسجلين لاختبار الترشح للثانوية العامة لدورة 2017 بلغ 38910 طلاب وطالبات يتوزعون على 325 مركزاً امتحانياً، منهم 31654 في الفرع الأدبي و7256 في الفرع العلمي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن