سورية

الإرهابيون يندحرون عن الثعلة ومطارها.. والحربي يدميهم على امتداد البلاد

| وكالات

أغار سلاح الجو السوري على التنظيمات المسلحة في غوطة دمشق الشرقية، وأردى مسلحي «جيش الفتح» في ريف إدلب الجنوبي، ودمر تجمعات لتنظيم داعش في دير الزور. في الأثناء صدت وحدة من الجيش محاولة اعتداء على قرية ومطار الثعلة بريف السويداء، وقضت وحدات أخرى على مسلحي «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) في درعا.
في ريف دمشق، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن قوات الجيش العربي السوري استهدفت «بعدة قذائف» مناطق تمركز المسلحين في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، على حين ارتفع إلى «7 عدد الغارات التي نفذتها طائرات حربية» على مناطق تمركزهم في بلدة الريحان وأطرافها.
وفي سياق منفصل ذكر «المرصد»، أن نحو 1287 شخصاً هم مقاتلو الميليشيات المسلحة في بلدتي قدسيا والهامة بريف دمشق، وعوائلهم، وصلوا إلى محافظة إدلب، حيث تم نقل تلك العوائل إلى منطقة مخيم في بلدة قاح بريف إدلب الشمالي.
غرباً، نفذ سلاح الجو في الجيش ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة المنتشرة في ريف اللاذقية الشمالي. ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري أن «الطيران الحربي السوري دمر تجمعات للتنظيمات الإرهابية وأوقع العديد من أفرادها قتلى ومصابين خلال ضربات على أوكارهم وتحركاتهم في قرفوص والنقطة 1101 والنقطة 1154» بريف اللاذقية الشمالي.
كما أوقع سلاح الجو خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف ميليشيا «جيش الفتح» الذي تقوده «فتح الشام» (النصرة سابقاً) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في ريف إدلب الجنوبي.
وذكر مصدر عسكري وفق «سانا»، أن «الطيران الحربي السوري وجه ظهر أمس ضربات مكثفة على معسكرات وتجمعات لإرهابيي جيش الفتح في التمانعة بأقصى ريف إدلب جنوبي وفي الناجية وحلوز بمنطقة جسر الشغور بالريف الجنوبي الغربي»، مؤكداً أن «الضربات الجوية أدت إلى تدمير مقرات وأرتال آليات للتنظيمات الإرهابية وتدمير العديد من أسلحتهم وعتادهم الحربي».
وفي شرق البلاد، دمر سلاح الجو تجمعات لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية. ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري بأن «سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه سلسلة ضربات جوية على مناطق انتشار وتحركات لإرهابيي داعش في أحياء الحميدية والعرفي والبانوراما وكازيتها على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور وشمال تل بروك بالريف الشمالي الغربي». وبين أن الضربات أسفرت عن «مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير تجمعاتهم وآلياتهم».
جنوباً، أشار مصدر عسكري حسب «سانا» إلى أن وحدة من الجيش «تصدت لاعتداء مجموعات إرهابية بالقذائف الصاروخية على وحدات الجيش العاملة في قرية ومطار الثعلة» غرب مدينة السويداء بنحو 10 كم، مؤكداً «تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد وإيقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم».
في الأثناء قال مصدر عسكري وفق «سانا»: إن «وحدات من الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة آليات لأفراد مجموعتين إرهابيتين في السفوح الشمالية لتلول خليف»، وذكر المصدر أن القصف «أسفر عن سقوط جميع أفراد المجموعتين بين قتيل ومصاب وتدمير آليات ومرابض هاون ومدفعية كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية».
وفي منطقة درعا البلد أكد المصدر «تدمير مقر دشمة رشاش وجرافة لإرهابيي جبهة النصرة إضافة إلى مقتل وإصابة عدد منهم في مخيم النازحين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن