شؤون محلية

750 مليون ليرة فوراً و250 مليوناً على الطريق لدعم الموارد المائية

| محمود الصالح

حصلت وزارة الموارد المائية بشكل إضافي واستثنائي على 750 مليون ليرة من وزارة المالية إضافة إلى الاعتمادات المرصدة لها في موازنة العام الجاري وذلك بغية تسديد كشوف الأعمال المنفذة لدى المؤسسات التابعة للوزارة كشف عن ذلك في تصريح خاص لـ«الوطن» وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن وأضاف: إن الحكومة قدمت مليار ليرة للوزارة وهذا المبلغ من أصل مليار ليرة ويتبقى 250 مليوناً في القريب سيتم تحويلها للوزارة ويأتي ذلك في إطار اهتمام الحكومة ودعمها للموارد المائية وأكد أن الوزارة تعمل بكل مفاصلها على توفير مياه الشرب إلى جميع المناطق الآمنة منها والساخنة بغض النظر عن أي اعتبار. لأنها ترى أن توفير المياه لجميع الناس واجب على الوزارة وجميع مؤسساتها.
وبين الوزير أن هناك جهوداً جبارة تبذل للمناورة في توفير مياه الشرب وخصوصاً أن الموسم المطري في العام الماضي لم يكن بالمستوى المطلوب ومع ذلك نفذت الوزارة خطة الطوارئ الموضوعة لهذه الغاية في اللحظات الحرجة ما أدى إلى عدم انقطاع المياه عن أي منطقة. ولكن قد يكون هناك نقص تم التعامل معه وفق برامج محددة. وأشار الحسن إلى اهتمام الوزارة بتنشيط عمل جميع المؤسسات العاملة في مياه الشرب والصرف الصحي والتركيز على ضرورة قيام شركات الصرف الصحي بالجهود المطلوبة منها. كل ذلك يأتي في إطار خطة إستراتيجية لعمل الوزارة الذي يتواكب الإداري منه والفني.
وبيّن الوزير أن هناك أعمالاً كبيرة أنجزت خلال العام الحالي سواء في الساحل أو في حماة وكذلك في السويداء لجهة توفير مياه الشرب إلى جميع المناطق. وأبدى الحسن استعداد الوزارة إلى التعامل مع جميع مطالب المواطنين بمنتهى الشفافية. لأن العمل في الموارد المائية يعتبر من الأعمال الحساسة لكونه يتعلق بتوفير أهم مقومات الحياة للإنسان. وقد استطاعت مؤسسات المياه ووفق الإمكانات والمخزون المائي توفير مياه الشرب لجميع المواطنين في ظروف مخزون مائي غير مثالية. وتتابع الوزارة الآن إنجاز المشروعات والأعمال الواردة في خطة هذا العام سواء لناحية الكميات المنجزة والمواعيد التي يفترض أن تنجز خلالها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن