عربي ودولي

مقتل ثلاثة شرطيين في تفجير انتحاري في غازي عنتاب

قتل ثلاثة شرطيين أتراك عندما فجر انتحاريون أنفسهم أمس الأحد خلال عملية للشرطة التركية على خلية نائمة في غازي عنتاب بجنوبي شرقي البلاد، على ما أعلن حاكم المنطقة ووسائل إعلام.
وفجر الانتحاريون الذين لم يكشف عددهم حتى (إعداد هذا الخبر)، أنفسهم فيما كانت قوات الأمن على وشك أن توقفهم على ما يبدو خلال عملية لمكافحة الإرهاب، بحسب وكالة أنباء الأناضول الحكومية.
وقالت الوكالة: إن الانتحاريين مرتبطون على الأرجح بـ«تنظيم الدولة الإسلامية».
وقال حاكم المنطقة علي يرليكايا: إن ثلاثة شرطيين قتلوا في العملية، وفق ما نقلت عنه وكالة الأناضول، وأضاف: إن ثمانية أشخاص بينهم أربعة سوريين، أصيبوا بجروح، موضحاً أن السلطات علمت أنه يجري التحضير لـ«اعتداء انتحاري» في غازي عنتاب ما مكن من كشف هذه الخلية النائمة.
وقال شهود لقناة «إن تي في» الخاصة: إنهم سمعوا إطلاق نار في المنطقة التي يقطنها أساساً طلاب جامعيون. وأرسلت عدة سيارات إسعاف إلى المكان.
وتشهد تركيا منذ أكثر من عام موجة هجمات تنسب إما لتنظيم «داعش» وإما لمسلحين أكراد. وكان انتحاري جهادي على ارتباط بتنظيم «داعش» فجر نفسه في آب 2016 خلال حفل زفاف كردي في غازي عنتاب ما أوقع 57 قتيلاً بينهم 34 طفلاً.
وحذرت الولايات المتحدة في أيلول من مخاطر وقوع اعتداء في غازي عنتاب يستهدف الأماكن التي يرتادها غربيون وخصوصاً سلسة مقاهي ستارباكس.
واعترفت السلطات التركية بأن غازي عنتاب تشكل بؤرة للإرهابيين وشنت عمليات فيها وفي مدن أخرى لتفكيك خلايا نائمة.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن