عربي ودولي

ريابكوف: لن ننحني أمام التهديدات بالهجمات الألكترونية

أكد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن بلاده «لن تنحني» أمام التهديدات بشن هجمات إلكترونية عليها، منتقداً في الوقت ذاته الاتهامات لروسيا بالتدخل في الحملة الانتخابية الأميركية.
وأوضح ريابكوف في حديث لوكالة «إنترفاكس» الروسية أمس أن «الجرعة الجديدة من التهديدات الأميركية لن تأخذ روسيا على حين غرة ولا سيما أنها لن ترغمنا على الانحناء»، مبيناً أن هذا الطرح «خال بالمطلق من الدبلوماسية وهو صراخ في السوق ولن يفزعنا».
وقال ريابكوف: «لا نستبعد مع الأسف إقدام واشنطن على تبني أي قرار درامي وذلك أن التجربة أظهرت أن العلاقات الأميركية مع روسيا صارت وسيلة لتحقيق غايات سياسية داخلية في الولايات المتحدة وفي هذه الحالة يتمثل الأمر في اللعب على وتر طرف محدد في الحلبة السياسية الداخلية الأميركية وتعزيز حظوظ أحد المرشحين في الفوز بالانتخابات»، لافتاً إلى أن موسكو لا تلمس بروز أي لون في واشنطن يوحي بإدراك الجانب الأميركي مدى جدية مثل هذه الممارسات. وأشار ريابكوف إلى أن موسكو أكدت مراراً وتكراراً بطلان الاتهامات المنسوبة إليها بالهجمات الإلكترونية على الولايات المتحدة، إلا أنه وبعد بلوغ هذه الاتهامات حد التهديد فإن ذلك يعني أنه لم يعد لدى الأميركيين ما يكفي من الإرادة السياسية اللازمة لحل مشاكلهم معنا بما فيها تلك غير المتعلقة بقراصنة مفترضين.
وأعاد ريابكوف إلى الأذهان أن موسكو اقترحت غير مرة على واشنطن تنظيم مشاورات أميركية روسية على مستوى الخبراء في حقل الأمن المعلوماتي والأجهزة المعنية من دون أن يبدي الأميركيون أي اهتمام، معتبراً أنهم «يتمتعون على ما يبدو بممارسة إحماء الحرارة» وتأجيج التوتر في العلاقات بين البلدين. وكانت واشنطن اتهمت موسكو في وقت سابق بمحاولات التدخل في الانتخابات الأميركية عبر قرصنة أنظمة معلوماتية استهدفت خوادم الحزب الديمقراطي في تصعيد جديد ولافت للتوتر بين البلدين إلا أن الكرملين نفى الاتهامات الأميركية واصفاً إياها بـ«السخيفة».
(سانا – إنترفاكس)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن