ثقافة وفن

قناة تلاقي..

| يكتبها: «عين»

كانت!!
يوم الجمعة الماضي.. راحت قناة تلاقي.. خفق قلبها لخمس سنوات، ثم توقف، وأغمضت عينيها، رثاها كثيرون قبل إغماض عينيها، وهي الوحيدة التي احتملت هجوم كثيرين في لحظاتها الأخيرة.

سبحان الدايم
أتذكرون قناة عروبة؟! لم يخفق قلبها.. أجهضت قبل أن تلد.
قناة تلاقي طوت أوراقها، ومضت.
أنزلت عن اللينك، وصلى اللـه وبارك، ولن نضيف شيئاً على ما كتب: قناة كان ينبغي أن تحمل اسمها، قناة يجب أن ندعمها. قناة شبابية. حاجتها بقا.. كل ذلك قيل وسمعناه، وما لم نسمعه هو الرأي التالي:
كلما ألغينا شيئا، تركنا أهله في العراء.. أتذكرون المجلس الوطني للإعلام؟
خفق قلبه قليلا، ثم أغمض عينيه، وما إن صدر القرار بإلغائه حتى تم توزيع الكراسي والطاولات وودع العاملون بعضهم بعضاً واتكلوا على اللـه ينتظرون مطر الشتاء الذي لم يبشر بعد، ولا يعرف أحد من أحد هل يمكن أن نعرف نحن في الصحافة ماذا استفدنا منه.
راح وصلى اللـه وبارك، ولا نعرف من سيروح بعد الآن!
العاملون في (تلاقي).. جديرون بأن يحتضنوا، فمنهم من أجاد في المهنة، ومنهم من برز اسمه في ألوان صناعة التلفزيون، وإذا كان هناك فائض في عدد العاملين، فإن الكثرة لا تلبي الغرض بل النوع، فيفترض ألا نخسر النوع. حتى لو زعل الكثيرون.. نحن بحاجة إلى النوع هذه الأيام وخاصة أن النوع يعني حكما أن صاحبه مخلص وأمين بالضرورة لأن الإبداع لا ينمو في نفوس المتهالكين وغير الأمينين!
رحم اللـه تلاقي.. كانت لغزاً!

لله في خلقه شؤون!
مذيعة إذاعية (ش) ظهرت لأول مرة، منذ فترة طويلة، بملابس تكسر فيها حدة اللون الأسود بلون أصفر، ولا يعرف أحد سبب حبها للون الأسود، أبعد اللـه الحزن عن الجميع!

حبيبي حبني!
ظهرت في ميكرو الباص أغنية في إذاعة محلية تعتمد على لازمة تقول: حبيبي حبني.. حبيبي حبني حبيبي.

خدمة ذاتية!
نتيجة إهمال متعهد النظافة في تنظيف بعض المكاتب، قالت إحدى الصحفيات إن الموظفين في وكالة سانا كانوا ينظفون مكاتبهم بأنفسهم لتصبح المكاتب نظيفة، وذكرت أسماء مهمة كانت تشارك في العملية. هذه ظاهرة تدعو للثناء!

مذيع العرب!
بعد الحماسة التي انتابت بعض المذيعات للمشاركة في برنامج (الملكة)، بدأت تنتشر الآن حماسة شبيهة للمشاركة ببرنامج (مذيع العرب)، والطريف أن أحد المذيعين قال إن عدم تذكير برنامج الملكة باسم (الملك) يعود لأن الإعلام مثل خلية النحل، والذكر فيها يأكل العسل ويضايق الخلية!

قيل وقال والحبل ع الجرار
• أحد المرشحين لمؤتمر اتحاد الصحفيين، والذي يطمح بتحقيق تفوق كاسح يدفعه إلى فوق، كان يحمل قائمة بأسماء أعضاء اتصل بهم شخصيا وطلب منهم التصويت له. حلوة الصحافة إذا كانت حك لي لأحك لك!
• مخرجة منفذة طلبت فرصة لتحقيق ذاتها في الإخراج، وعندما تمت الموافقة على ذلك، طالبت بتعيين مخرج يساعدها لتكون مخرجة منفذة!
• حاول أحد ضيوف برنامج حواري في قناة سورية دراما إثارة الفتنة بين مذيعتي التقديم بالقول للأولى لماذا تحاول زميلتك التداخل معك وخطف دورك؟!
• أحد المخرجين الذي لم يستطع إنجاز أحد الأفلام بعد سنة من تكليفه به، قال أمام مجموعة من زملائه: يجب الحزم في العمل وعدم التساهل مع بعض المترددين!
* مديرية الإنتاج الدرامي في التلفزيون تتهيأ لتقديم أعمال جميلة في الموسم القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن