شؤون محلية

77 امتحاناً وطنياً موحداً لـ7 تخصصات خلال الأزمة … دشاش لـ«الوطن»: نتائج الطب الموحد قريباً جداً

| فادي بك الشريف

بينت مديرة مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي الدكتورة ميسون دشاش في تصريح خاص لـ«الوطن» أنه تم تطبيق 77 امتحاناً وطنياً موحداً خلال الأزمة تضمنت 7 تخصصات وهي الطب الموحد وطب الأسنان والصيدلة والعمارة والمعلوماتية والتمريض، إضافة إلى العلوم الصحية من أجل التعادل، ذاكرة أن هناك تسهيلات كبيرة تقدم للطلاب بين الفينة والأخرى لتسهيل تقدمهم للامتحانات من خلال إصدار كتيبات تعريفيه عن الاختصاصات والسماح لعدد من الطلاب بالتقدم «شرطي» للامتحانات.
وتقدم لامتحان الصيدلة الموحد أعداد كبيرة بلغت 2300 طالب وطالبة من 13جامعة حكومية وخاصة إضافة إلى الجامعات غير السورية، وذلك في 4 مراكز بدمشق وحلب وتشرين والبعث على أن يتم الرصد والمتابعة والتدقيق لإصدار النتائج خلال 12 يوماً، والتحضير بعده لامتحانات أخرى.
وأكدت مديرة مركز القياس والتقويم أن نتائج الطب الموحد تتم متابعتها لتصدر خلال 3 أيام من تاريخه، علما أن عدد المتقدمين تجاوز 2200 طالب وطالبة من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث إضافة إلى جامعة القلمون الخاصة والسورية الخاصة، وجامعات غير سورية أيضاً.
وأوضحت دشاش أن امتحان العمارة الموحد بـ5-11، على أن يجرى امتحان المعلوماتية الموحد بـ19-11، مشيرة إلى أن هناك دراسة لإجراء امتحان وطني «محوسب» للمعلوماتية لطلاب الجامعة الافتراضية الموجودين في الخارج باعتبارهم أصلاً من الجامعة الافتراضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن