عربي ودولي

ترامب يتهم أنصار منافسته بإحراق مقر الحزب الجمهوري في كارولينا الشمالية

قام مجهولون بحرق مقر «الحزب الجمهوري» في كارولينا الشمالية بهجوم بزجاجات حارقة، بينما اتهم المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب أنصار منافسته هيلاري كلينتون والديمقراطيين بالهجوم.
وعلق ترامب على حرق مقر لحزبه في ولاية كارولينا الشمالية بأنه من فعل «الحيوانات التي تمثل هيلاري كلينتون والديمقراطيين في كارولينا الشمالية»، وذلك «لأننا سنفوز» على حد قوله.
واتهم ترامب أنصار كلينتون بحرق المقر من خلال هجوم بقنابل حارقة. هذا واتهم منافسته كلينتون أيضاً بالدفع باتجاه تزوير الانتخابات من خلال وسائل الإعلام الكاذبة والمضللة واستطلاعات الرأي. وهو كان دعا إلى إجراء اختبار المخدرات لكلينتون قبل المناظرة التلفزيونية المقبلة معها.
وتعرض مقر «الحزب الجمهوري» في كارولينا الشمالية للاحتراق، وذلك بإلقاء زجاجات حارقة على المقر الكائن في مدينة هيلزبر.
وفيما وصفت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ما حصل بأنه «هجوم مروع وغير مقبول»، اتهم منافسها الجمهوري ترامب عبر تغريدة له، أنصار كلينتون والديمقراطيين بالهجوم على المقر الجمهوري.
وقال ترامب في تغريدة أخرى: «الكل آمن في مقاطعة أورانج بولاية نورث كارولينا. أنا معكم على طول الطريق، لن أنسى أبداً. الآن علينا الفوز. أنا فخور بكم جميعاً».
ومن جانبه عبر دالاس وودهاوس المسؤول عن الحزب الجمهوري في ولاية كارولينا الشمالية عن ارتياحه «لأن أحداً لم يقتل (…)».
وندد في حديثه لصحيفة «ذي تشارلوت أوبسيرفر» المحلية بعمل يندرج في إطار «الإرهاب السياسي». وفتحت الشرطة من جهتها تحقيقاً في الحادث. وأدت عبوة حارقة الأحد إلى تدمير مبنى للحزب الجمهوري بالكامل في إحدى مدن كارولاينا الشمالية بجنوب شرق الولايات المتحدة، من دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات، وفق ما أعلنت البلدية.
ودمر المبنى الواقع في هيلزبره بالكامل نتيجة زجاجة مولوتوف حارقة ألقيت من خلال النافذة، ووجد كتابات على جدران قرب المقر المحترق، وصفت الحزب الجمهوري بـ«الحزب النازي»، متوعدة بالمزيد إن لم يتم إخراج المقر من المدينة.
(أ ف ب – سانا – وكالات)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن