عربي ودولي

مقتل 18 إرهابياً وجنديين خلال عمليات للقوات المصرية في سيناء

أكد الجيش المصري أنه يواصل شن ضربات جوية ومدفعية ومداهمات ضد مناطق تمركز المسلحين في سيناء.
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أن طائرات سلاح الجو نفذت ضربات مركزة على مواقع الإرهابيين وتحصيناتهم في شمالي سيناء تزامنا مع قصف مدفعي مركز على أهداف مماثلة في هذه المنطقة التي تنتشر فيها مجموعات مسلحة تنتمي إلى تنظيم «داعش» الإرهابي وجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.
وقالت القيادة في بيان لها: «إنه في إطار استمرار القوات المسلحة المصرية في ملاحقة العناصر التكفيرية ومداهمة البؤر الإرهابية في شمالي سيناء قامت القوات الجوية وطبقاً للمعلومات الواردة من الأجهزة الأمنية باستهداف 16 ملجأ تستخدمه العناصر التكفيرية»، مشيرة إلى أن ذلك تم بالتزامن مع استهداف سلاح المدفعية للإرهابيين أثناء محاولتهم الهروب من الضربات الجوية.
وأوضح البيان أن عمليات القوات المصرية أسفرت عن مقتل 18 إرهابياً ومقتل جنديين وإصابة اثنين وتدمير 4 عربات و14 دراجة نارية للإرهابيين، إضافة إلى ضبط كميات متنوعة من الأسلحة والذخائر. وأعلن مصدر أمني مصري الأحد أن سلاح الجو المصري استهدف مناطق إرهابيين في جنوب العريش ومشارف وسط سيناء وجنوب الشيخ زويد ورفح ما أسفر عن مقتل 40 إرهابياً وإصابة آخرين كما تم تدمير عشر بؤر إرهابية وسيارات ومخابئ.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن