سورية

سفير روسي: لندن لا تملك أدلة على مزاعمها

| وكالات

أكد السفير الروسي لدى بريطانيا الكسندر ياكوفينكو أن الحكومة البريطانية لا تمتلك أي أدلة على الاتهامات التي ساقها وزير خارجيتها بوريس جونسون بشأن استهداف القوات الروسية المدنيين في سورية.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن ياكوفينكو قوله في رسالة مفتوحة إلى مجلس العموم البريطاني: إن المسؤولين والنواب البريطانيين يتهمون روسيا والحكومة السورية بشن ضربات متعمدة على المدنيين.. الأمر الذي تحاول الخارجية البريطانية تقييمه كجرائم حرب وقد طلبنا منذ عشرة أيام رسمياً من الخارجية البريطانية تقديم معلومات بشأن الأدلة التي تثبت صحة تصريحات جونسون وإلا فإننا سنعتبر هذه التأكيدات كذباً وقحاً من شأنه حماية تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وربما الجنود البريطانيين في سورية.
وأضاف ياكوفينكو: إن جوهر الرد الذي تلقيناه هو تأكيد أن الجانب البريطاني لا يملك أدلة. وتحاول دول الغرب وآلتها الإعلامية بشكل متواصل مهاجمة روسيا وتشويه الحملة التي تشنها لمؤازرة الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب في سورية. وقال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي إن السبب في هذه الحملة هو النجاحات التي تحققها في محاربة الإرهاب في سورية والتي تصبح يوماً بعد يوم أكثر وضوحا للمجتمع الدولي.
وأضاف: إن قادة العالم جميعاً يدركون الآن أن روسيا تدعم عملياً القوات المسلحة السورية في التصدى للإرهاب وهذا ما يتناقض مع المزاعم التي تبثها وسائل الإعلام الغربية لتشويه صورة روسيا في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن