رياضة

بطل بناء الأجسام معتز سقور: لضعف الإمكانيات المادية اعتزلت اللعب

| طرطوس- ممدوح علي

لعبة بناء الأجسام أصبحت من الألعاب المميزة في محافظة طرطوس وانتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وجاء تشجيع ممارسة هذه اللعبة بسبب وجود أبطال لهم وزنهم ومنهم البطل معتز سقور الذي كانت له صولات وجولات في البطولات التي شارك بها إلا أنه فجأة قرر الاعتزال كلاعب والتوجه نحو التدريب ولمعرفة الأسباب كان لنا معه هذا الحوار التالي:
البطاقة الشخصية
معتز سقور مواليد 1981 لاعب بناء أجسام من عام 2005 لوزني 75 و80 كغ ومشاركاتي كانت في بطولات الجمهورية 2005 ونلت المركز الثالث و2006 نلت المركز الثاني وفي نفس العام ببطولة كأس السيد الرئيس حصلت على المركز الثالث وفي عام 2007 حصلت على المركز الأول ببطولة تجديد البيعة للسيد الرئيس وفي عام 2010 نلت المركز الأول ببطولة الجمهورية وفي عام 2013 المركز الأول ببطولة المناطق.
لماذا اعتزلت اللعبة؟
لضعف الإمكانيات المادية لأن اللعبة مكلفة مادياً للاعب.
كنت تستعد لتحطيم رقم عالمي فلماذا لم تستمر بمحاولتك؟
نعم كنت أستعد لتحطيم الرقم العالمي بالصدر 100 كغ تكرار 54 مرة متواصلة إلا أنني تعرضت لمشاكل في القلب ما اضطرني لإلغاء المحاولة وكنت أتحضر لهذا الأمر من أجل إهداء تحطيم الرقم للسيد الرئيس.
حدثنا عن اللعبة في طرطوس
اللعبة جيدة وهناك مواهب وخامات واعدة وخاصة إبراهيم محمد وأحمد ديب من فئة الشباب وأشرف على تدريبهما وبإذن الله في حال إنصافهما سيكونان بطلين على مستوى عال.. وكذلك اهتمام المعنيين بهم..
كلمة أخيرة
أتمنى من الاتحاد الرياضي بطرطوس بضرورة استضافة مسابقة سيد الشاطئ أسوة بمحافظة اللاذقية ولماذا لا تقام البطولة عندنا كل عامين مرة واحدة وتنحصر إقامتها في اللاذقية فقط علماً بأن اتحاد اللعبة جاهز لإقامتها بطرطوس وأقدم شكري لكل من وقف معي ودعمني مادياً في بداياتي وهيب مرعي والآن أسامة رحال وأسامة جاموس وأتمنى من القيادات المعنية في المحافظة ضرورة الاهتمام باللعبة بشكل أفضل وخاصة الموافقة على استضافة البطولات كباقي المحافظات لأن طرطوس لا تستضيف البطولات إلا ما ندر وأختم حديثي بتوجيه الشكر لصحيفة «الوطن» على هذه الوقفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن