شؤون محلية

بعد دمشق الآن في طرطوس ولاحقاً في بقية المحافظات .. البرنامج التدريبي «نساء صامدات» اختتم دورته

| طرطوس- الوطن

أقامت لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة طرطوس برنامجاً تدريبياً تحت عنوان (نساء صامدات) بمشاركة /17/ سيدة من ذوي الشهداء والجرحى في المحافظة.
أكدت السيدة ألين لحدو رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب أن هذا البرنامج موجه لأسر الشهداء والجرحى وأسرى الحرب للوصول إلى مجتمع متماسك صامد. وأشارت إلى أن فكرة هذا البرنامج ولدت في حلب خلال الأزمة تحت عنوان (نساء ماهرات) وتطورت هذه الفكرة بهدف تمكين المرأة وإدخالها سوق العمل وإنشاء مشروعها الصغير الخاص بها ثم نفذ في دمشق وتم تخريج /20/ سيدة، ولاحقاً تم تعميم هذا البرنامج من اتحاد غرف الصناعة إلى جميع الغرف في سورية، لذلك نحن الآن في طرطوس وخلال الأشهر القادمة في حمص واللاذقية للوصول إلى جميع المحافظات السورية مستقبلاً.
وأوضحت لحدو أن البرنامج تدريبي تناول ثلاثة محاور الأول مهارات الحياة وكيف أتمكن من تأسيس مشروعي الصغير.. والجانب القانوني لكيفية الحصول على سجل تجاري وصناعي وسيتم تمويل المشاريع من خلال المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير. وفيما يخص تطوير هذا البرنامج أشارت لحدو إلى أنه سيتم إنشاء حاضنة أعمال تحتضن هذه المشاريع الناجحة وبالتالي توليد الدخل وتوفير فرص العمل.
أمين سر غرفة تجارة وصناعة طرطوس كفاح قدور قال: إن الغرفة مستعدة لدعم ومشاركة أي فكرة مشروع لخلق فرصة عمل ومساعدة أسر الشهداء الذين قدموا الكثير لهذا الوطن.. مشيراً إلى أن هذه الدورة تمكن المتدربات من الإلمام بخطوات إنشاء مشروع صغير من النواحي القانونية والإجرائية والتنفيذية متمنياً تطوير الفكرة وتوفير الدعم المادي والرعاية المحلية أو الدولية لأن الاقتصاد يعتمد بالدرجة على المشاريع الصغيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن