سورية

قيادة الجيش: تحرير الموصل معركتنا وعبور الحدود اعتداء على سيادة سورية

| وكالات

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن معركة تحرير الموصل من رجس الإرهاب هي معركتها، معتبرة أن أي محاولة لعبور الحدود هي بمنزلة اعتداء على سيادة سورية.
وقالت القيادة في بيان لها، وفق وكالة «سانا» للأنباء: إنه «بعد بدء العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي الشقيق والقوى الرديفة لتحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية وفرار المجاميع الإرهابية تحت وطأة الضربات التي تتلقاها على يد أبطال الجيش العراقي بدأ يتضح المخطط الخبيث لداعمي الإرهاب الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأميركية والسعودية لتأمين طرق وممرات عبور آمنة لإرهابيي داعش الفارين من الموصل باتجاه الأراضي السورية».
وأضافت القيادة: إن الهدف من تأمين تلك الممرات «الحفاظ عليهم وحمايتهم من جهة وتعزيز الحضور الإرهابي داخل الأراضي السورية من جهة أخرى في محاولة لفرض واقع ميداني جديد في المنطقة الشرقية على اتجاه دير الزور والرقة وتدمر».
وتابعت القيادة في بيانها: إن «معركة تحرير الموصل وكل أراضي العراق الشقيق من رجس الإرهاب هي معركتها وإنها تعتبر أي محاولة لعبور الحدود هي بمنزلة اعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية وإن كل من يقدم على هذه المحاولة يعد إرهابياً وسيتم التعامل معه بجميع القوى والوسائط المتاحة».
هذا ورحبت سورية الإثنين بالعملية العسكرية التي بدأها الجيش العراقي والمجموعات المقاتلة الداعمة له لتحرير محافظة الموصل من تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، معتبرة أن هذا القرار بتحرير الموصل نقلة نوعية في إطار الحرب على الإرهاب يجب أن تلقى الدعم الكامل من جميع دول المنطقة والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن