100 ألف مشترك بالإنترنت باللاذقية
| اللاذقية – عبير سمير محمود
يشكو العديد من مشتركي خدمة الإنترنت في اللاذقية من مشاكل «البطء» في الشبكة وخاصة بوابات ADSL التابعة لمزود «تراسل» وعدم التمكن من الوصول لكل المواقع الإلكترونية خاصة في ساعات المساء، ومنهم مي- مهندسة معلوماتية- التي أكدت لـ«الوطن» بأن البطء الحاصل على الشبكة العنكبوتية سبب لها مشاكل عدة حيث تعتمد في عملها على الإنترنت بشكل تام، وطالبت بضرورة العمل على تحسين خدمة تراسل في سورية أسوة بباقي المزودات الخاصة المشغلة في البلد، بالمقابل ذكر أحمد – صاحب صالة للإنترنت – بأن سوء الخدمة على معظم المشتركين في اليومين الماضيين لم يؤثر على زبائنه حيث عمل على إيجاد «حلول تقنية» تجاوز بها هذه المشاكل التي لم تؤثر على كل البوابات حسب قوله.
«الوطن» تحدثت مع مدير فرع الاتصالات في اللاذقية المهندس عادل جبيلي حول الموضوع وأكد جبيلي بأن خدمة الإنترنت لم تقطع بشكل كامل باللاذقية وإنما انخفضت الجودة لا أكثر والسبب كما ذكرت شركة الاتصالات في بيانها التوضيحي حول الأمر مرده أعمال صيانة في الكبل البحري المغذي لسورية.
وأشار جبيلي إلى وجود نحو 98 ألف مشترك في الإنترنت بمحافظة اللاذقية والمؤسسة تحاول قدر الإمكان أن تكون بأعلى مستوى في تقديم الخدمات للمشتركين وأضاف: نحاول ألا نكون «حديين» مع المشترك ونسعى للأفضل دائماً، وحتى إن الشركة لا تقوم بقطع خدمة الإنترنت- فوراً- بالتزامن مع قطع خدمة المكالمات عند عدم دفع المستحقات المالية على الخط الهاتفي، كنوع من تشجيع المواطن على دفع الفواتير بحيث تبقى الخدمة متوافرة للمشترك وعدم قطع أي خدمة في أيام ما قبل العطل والأعياد.
وأكد مدير اتصالات اللاذقية أن نسبة التسديدات تصل إلى حوالي 90% على الفواتير في المحافظة، ولا توجد أية مشاكل في التعامل مع المشتركين ونوه إلى توافر عدد من البوابات في بعض مراكز المحافظة مع تخصيص محافظة اللاذقية بـ29 ألف بوابة إنترنت إضافية حتى نهاية العام.