شؤون محلية

مراكز نفاذ «الافتراضية» في الخارج لامتحان المعلوماتية المحوسب

| فادي بك الشريف

في خطوة مهمة لمركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي بينت مديرة المركز الدكتورة ميسون دشاش في تصريح خاص لـ«الوطن» أنه تم التنسيق مع الجامعة الافتراضية السورية على الاستفادة من مراكز النفاذ لديها في الخارج وذلك لتقديم امتحان المعلوماتية المحوسب في 19 الشهر القادم، مشيرة إلى الاستفادة من تجهيزات الجامعة الافتراضية والبنية التحتية لديها والسماح لطلاب الجامعة الافتراضية والموجودين في الخارج بالتقديم في هذه المراكز، حيث تم فتح باب التسجيل للامتحان على أن ينتهي بـ5 الشهر القادم؛ حيث تأتي أهمية الإجراء لكون أغلب الطلاب من الافتراضية ودرسوا فيها في المرحلة الجامعية الأولى.
وقالت دشاش: إن الامتحان يتضمن 4 نماذج في أساسيات الهندسة المعلوماتية من أجل التخرج في الذكاء الصنعي وامتحاناً في الشبكات إضافة إلى البرمجة والخوارزميات. وأكدت مدير مركز القياس والتقويم وجود دراسة إجراء أول امتحان محوسب داخل القطر العام القادم حيث ستتم الاستفادة من قاعات جامعات دمشق وتشرين والبعث لتطبيق الامتحانات المحوسبة، حيث إن الجامعات زودت مركز القياس والتقويم بالقاعات والمنظومة الحاسوبية لتطبيق الامتحانات.
وأكدت دشاش أن لتطبيق ذلك أهمية كبيرة وخطوة مهمة على صعيد إمكانية الطالب التقدم لأكثر من دورتين في العام للامتحان الوطني، إضافة إلى أن ذلك يسرع بصدور النتائج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن