رياضة

إداري سلة الثورة: علاقة الاتحاد بأنديته ضبابية وقواعدنا تبشر بالخير

تسير سلة نادي الثورة منذ فترة طويلة ضمن خطة إستراتيجية وضعتها كوادر النادي بمباركة وموافقة إدارة النادي التي تسعى دائماً لتأمين المناخ الملائم لجميع فرق النادي، ويعد نادي الثورة من أهم الأندية التي تعمل بشكل صحيح على الفرق الصغيرة بهدف التأسيس لانطلاقة قوية على أرض صلبة لا هشاشة ولا رخاوة فيها، وكثيراً ما نجح هذا النادي رغم إمكاناته المادية المتواضعة في رفد جميع منتخباتنا الوطنية بلاعبين ولاعبات سطرن بأسمائهم إنجازات مشرقة لسلة السورية.
«الوطن» التقت إداري النادي أيمن سليمان وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب تراجع مستوى سلة رجال الثورة؟
قدمنا الموسم الماضي مستويات قوية، وكنا قاب قوسين أو أدنى من التأهل للفاينال فور أمام الاتحاد، لولا الصافرة الظالمة حينها، وفريقنا كان أغلبية عناصره من أبناء النادي، لذلك سلة نادينا غير متراجعة كما يقول البعض.

تنادون منذ زمن بضرورة بناء القواعد ولم نرَ أي لاعب من صناعتكم؟
لا أعرف سؤالك على أي شيء مبني، وكم أتمنى أن تأتوا لتشاهدوا على أي شيء يسير ويعمل هذا النادي، رغم أننا الوحيدون الذين لا يملكون منشأة رياضية خاصة بنا، منذ سنة ونصف السنة لم نتمرن على أرض النادي بعد حادثة القذيفة التي أودت بحياة بعض اللاعبين، بفئة الصغار.
لدينا فريقان وكل فريق فيه ما يقارب الثلاثين لاعباً، وبفئة الصغيرات والشبلات لدينا أكثر من أربعين لاعبة، ولدينا لاعبون شباب تمت دعوتهم للمنتخب وهم من أبناء النادي، وفريق السيدات هو الوحيد من صناعتنا باستثناء لاعبة واحدة رشا سكران، وأعمارهن صغيرة والمستقبل أمامنا سيكون مشرقاً.

لماذا هذه العلاقة الضبابية بينكم وبين اتحاد السلة؟
هذا السؤال يجب توجيهه لاتحاد كرة السلة، هو المسؤول عن الأندية، وعلاقة الاتحاد مع كل أنديته ضبابية، فهناك أندية كثيرة غير راضية من عمله.

ما قصة لاعب الجيش علاء حموش ولماذا لم ينتقل لصفوفكم؟
اجتمعنا مع اللاعب علاء حموش وتم الاتفاق من أجل انتقاله لصفوف فريقنا بعدما أكد لنا أن عقده مع الجيش لمدة سنة واحدة، وقد وقعنا معه بشكل رسمي، لكننا فوجئنا من اتحاد السلة عكس كلام الحموش، وبأنه موقع لموسمين مع الجيش، وهنا انتهت القصة بالنسبة لنا، ولا أعرف لماذا قامت الدنيا ولم تقعد، وإذا كنا نتحدث عن تراجع السلة السورية فمن المعيب أن تتصارع ثلاثة أندية على لاعب عمره يقترب من الأربعين عاماً مع احترامي وتقديري للاعب حموش، فمؤكد هناك شيء خاطئ.

هل قواعد نادي الثورة تبشر بالخير؟
طبعاً تبشر بالخير ولدينا فرق جيدة، فريق الرجال قررنا أن نلعب بأبناء النادي على أمل بناء جيل سلوي واعد، وطالما أن اتحاد السلة ألغى مسألة الهبوط والصعود، وألغى الحافز لدى الأندية كي تتنافس، فلماذا نخسر أموالاً كثيرة على تعاقدات لاعبين، والوضع لن يتغير ولن نستطيع الفوز على الجيش والوحدة مهما قمنا بالتعاقد مع لاعبين جيدين، لذلك قررنا المشاركة باللاعبين الموجودين، ومنحهم الفرصة اللازمة من أجل أن يكتسبوا الخبرة للمستقبل.

يتهمكم البعض بأنكم تريدون جميع القرارات أن تفصل على مقياس ناديكم فهل هذا صحيح؟
كوادر سلة الثورة ليست بمركز صنع القرار حتى نقرر ونفصل بعض القرارات على قياس نادينا، هناك قرارات تصدر بشكل رسمي وهي واضحة وعلينا أن نتماشى معها أسوة بباقي الأندية، وجميع أندية العالم تعمل من أجل أن تحقق شيئاً لمصلحة ناديها، وكل من يتهمنا بغير ذلك أعتبر كلامه مغلوطاً، ونحن مستعدون لأن نناقش من يتهمنا بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن