سورية

الجيش يتقدم باتجاه بعيدين والحيدرية والسكن الشبابي بحلب

| حلب – الوطن

شن الجيش العربي السوري أمس عملية عسكرية حقق فيها تقدماً باتجاه أحياء الحيدرية وبعيدين والسكن الشبابي المتاخم لمساكن هنانو شمال شرق حلب في مسعى لإنهاء الوجود المسلح في مناطق شاسعة في الأحياء الشرقية للمدينة. وأكد مصدر ميداني بحلب لـ«الوطن»، أن الجيش تمكن من تثبيت نقاطه التي تقدم إليها في الأحياء الثلاثة دفعة واحدة بعد اشتباكات ضارية مع المسلحين كبدهم خلالها خسائر كبيرة في الأرواح وعتادهم العسكري ودفعهم للالتجاء في عمق الأحياء الشرقية للمدينة على الرغم من الاستغاثات التي أطلقوها لمؤازرتهم من دون أي جدوى أمام إصرار الجيش وحلفائه تطهير تلك الأحياء وباقي المناطق التي يسيطرون عليها شرقي المدينة. وأوضح المصدر، أن وحدات الجيش والقوات المؤازرة له تقدمت من حي الأرض الحمرا الذي سيطر عليه بشكل كامل أول من أمس باتجاه حيي الحيدرية والسكن الشبابي الذي كان سيطر فيه على كتل بناء في وقت سابق من الأسبوع الماضي في الوقت الذي تابعت وحدة من الجيش زحفها من محور مستديرة الجندول نحو مستديرة بعيدين وحقق تقدماً واضحاً في حي بعيدين المجاور.
وخاض الجيش اشتباكات عنيفة في حي صلاح الدين ومحيط مشروع 1070 شقة سكنية ومدرسة الحكمة وحي الحمدانية قتل خلالها أكثر من 15 مسلحاً ودمر العديد من نقاط تمركز المسلحين، الأمر الذي دفعهم إلى إطلاق قذائف صاروخية على جمعية تشرين ومشروع الريادة وضاحية الأسد السكنية ومشروع 3000 شقة سكنية وحي صلاح الدين الذي قتل فيه أحد أبرز القادة العسكريين لميليشيا «حركة نور الدين الزنكي» الملقب بـ«يوسف عمر دانيال» وجرح بالقذائف أكثر من 20 مدنياً.
أما الاشتباكات الأعنف فخاضها الجيش ضد مسلحي ميليشيا «جيش الفتح» بقيادة «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) خلال محاولته استعادة السيطرة على تلة بازو التي سيطر عليها الجيش الإثنين وكتيبة الدفاع الجوي التي استولى عليها في اليوم السابق ولم يفلح في إحراز أي تقدم وخسر أكثر من 20 قتيلاً وقادة من الصف الأول. وكان «الفتح» أعلن أول من أمس عن معركة استعادة السيطرة على تلة بازو وكتيبة الدفاع الجوي لما لهما من أهمية كبيرة ثبتت قدم الجيش السوري وحلفائه على مشارف مستودعات خان طومان المطلة على بلدة خان طومان الإستراتيجية بالإضافة إلى القرى المحيطة بها ومنطقتي الراشدين الرابعة والخامسة في المحور الجنوبي الغربي.
سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن غارات عنيفة على نقاط تجمع وتمركز المسلحين في مناطق الراشدين الأولى والرابعة والخامسة وخان طومان وخلصة والعيس جنوب غرب حلب وخان العسل وقبتان الجبل في الريف الغربي قتل خلالها مسلحون ودمر آلياتهم وعتادهم العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن