رياضة

مدرب سلة الجيش: خسارتنا أمام الوحدة كبوة لن تتكرر

لم يكن أشد المتشائمين بسلة رجال نادي الجيش يتوقع هذه الصورة الهزيلة والأداء المتواضع أمام فريق الوحدة في مسابقة كأس الجمهورية قبل أيام قليلة، حيث مني الفريق بخسارة كانت بطعم العلقم ليس على صعيد النتيجة الرقمية، وإنما نتيجة الأداء الباهت وحالة التشتت وضياع اللاعبين، وقد تركت هذه الخسارة الكثير من الاستهجان والاستغراب لدى عشاق الفريق الجيشاوي، وأبدت الإدارة استياءها حيالها، الأمر الذي جعلها تجتمع مع الفريق وتبحث عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الأداء والنتيجة.
«الوطن» نتيجة ذلك التقت مدرب الفريق خالد أبو طوق وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب هذا الأداء والخسارة المؤلمة لسلة الجيش؟
هناك إحصائية للمباراة ومن خلالها تتضح حجم وعدد الكرات السهلة التي أضاعها اللاعبون من تحت السلة، وسبب هذا الأداء لكون الفريق لم يلعب أي مباراة قوية منذ بداية تحضيراته قبل أشهر قليلة على عكس فريق الوحدة الذي استفاد من مشاركته ببطولة ماليزيا الدولية، حيث لعب مع فرق قوية محضرة ولديها لاعبون أجانب، ونجح الجهاز الفني في إخراج اللاعبين من حالة الملل التي دخلت لنفوس اللاعبين جراء التدريبات اليومية من دون أي تجديد.

هذا ليس عذراً والفريق يضم أفضل لاعبي القطر؟
هذا الكلام صحيح، لدينا كل مقومات الفوز، لكننا لم نتحضر بشكل يوازي قوة هذه المباراة لكونها مباراة جيران وفيها حساسية عالية، والفريق بحاجة إلى مباريات قوية لكي يتأقلم اللاعبون فيما بينهم، ويصلوا لمرحلة جيدة من الانسجام.

ما الحلول برأيك حتى يعود الفريق لسكة الانتصارات؟
فريقنا جاهز من الناحية البدنية ولدينا أفضل اللاعبين، لكن ينقصنا أن نلعب مباريات قوية، وقد وافقت الإدارة مشكورة على مشاركتنا في بطولة نادي ميروبا اللبناني، وفيها العديد من الأندية القوية، ومن المتوقع أن نستفيد من هذه المشاركة في إعادة الفريق لوضعه الطبيعي.

ماذا بعد هذه الخسارة وهل من تغييرات قادمة بلاعبي الفريق؟
لا شيء من هذا القبيل، والخسارة ستكون بمنزلة كبوة وسوف نستفيد منها في تصحيح أخطائنا التي وقعنا فيها، ومباريات بطولة نادي ميروبا ستكون محطة تقييمية للفريق.

أنتم سوف تتقابلون مرة ثانية مع الوحدة في كأس الجمهورية أو الدوري فماذا عن النتيجة؟
أي مباراة تجمع الفريقين تعتبر قمة بحد ذاتها نظراً للحساسية بين الفريقين، فريق الوحدة مستواه جيد ولديه العديد من اللاعبين المتميزين، وكما قلت لك مشاركته الأخيرة استفاد منها كثيراً، واستحق الفوز علينا لكن هذه الخسارة عبارة عن كبوة ولن تتكرر، وهي ليست نهاية مسابقة الكأس، قد نتقابل مع الوحدة مجدداً ووقتها سيكون فريقنا بصورة مغايرة وبمستوى رجولي يليق بسمعة نادي الجيش بطل الدوري والكأس الموسم الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن