شؤون محلية

مشكلة الكهرباء في مناطق السكن العشوائي بطرطوس في طريق الحل

| طرطوس- الوطن

يبدو أن مشكلة ضعف التيار الكهربائي في مناطق السكن العشوائي جنوب مدينة طرطوس التي يقطنها أكثر من أربعين ألف مواطن باتت في طريق الحل.. فقد توصلت اللجنة المشكلة بقرار محافظ طرطوس رقم /16/ لعام 2016 من أجل حل مشكلة ضعف التيار الكهربائي في أحياء الرادار ورأس الشغري ووادي الشاطر إلى اختيار /20/ موقعاً لإقامة مراكز تحويل فيها إضافة لحل كل الإشكالات المتعلقة بالتغذية الكهربائية من ضعف التيار إلى الانقطاعات المتكررة لأسباب مختلفة.
وهذه المواقع تم اختيارها بشكل يتناسب مع التنظيم في الأحياء الثلاثة كما أوضح لنا عضو اللجنة وعضو مجلس المدينة محمد إسماعيل منوهاً بوجود /12/ مركز تحويل أرضياً و/8/ مراكز تحويل هوائية وجميعها ضمن المرافق العامة المستقبلية الملحوظة على المخطط (أبنية إدارية وساحات وحدائق).
وقد اقترحت اللجنة التي صدق محضرها من المحافظ أن يقوم مجلس المدينة بتسليم تلك المواقع إلى الشركة العامة لكهرباء طرطوس خالية من العوائق بعد تأمين الموافقات اللازمة (عامة أم خاصة) وفعلاً تم تسليم /7/ مواقع كمرحلة أولى وفق محضر تسليم رقم /1/ يحمل الرقم /321/ تاريخ 21/9/2016 موقع من جميع أعضاء اللجنة التي تضم ممثلين عن مجلس المدينة وممثلين عن الشركة العامة لكهرباء طرطوس وعلى أن يتم التنفيذ على مراحل وفق إمكانيات الشركة العامة لكهرباء طرطوس وأن يتم لحظ إمكانية التركيب في الأماكن الأكثر ضعفاً، وأن يتم تسليم المواقع المقترحة تباعاً.
المهندس مالك معيطة المدير العام للشركة العامة لكهرباء طرطوس ذكر لنا أن الشركة باشرت فعلاً بتنفيذ إحدى هذه المحولات وستقوم بتنفيذها جميعاً في حال عدم ظهور اعتراضات لاحقة.. ويذكر أن المناطق الثلاث هي مناطق سكن عشوائي قيد التنظيم منذ أكثر من ثلاثين سنة ومشكلة ضعف التيار الكهربائي واحدة من مشاكلها المزمنة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن