شؤون محلية

حرائق طرطوس «أكلت» 110 هكتارات من الحراج

| طرطوس – الوطن

كعادتها حرائق طرطوس على موعد مع الخميس والجمعة من كل أسبوع لتندلع في غاباتنا الحراجية وأراضينا الزراعية في مختلف مناطق المحافظة.. والأسبوع الفائت كغيره من الأسابيع التي سبقته من موسم الحرائق هذا اندلعت الحرائق في أكثر من منطقة وبعضها اقترب من منازل المواطنين.
رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس المهندس حسن ناصيف قال: يوم الخميس الفائت اندلع حريق حراجي في قرية بدادا قرب الخفر بمشتى الحلو وحريق آخر في خربة القبو الأول أتى على 23 دونماً من أشجار السنديان والبلوط والآخر 500 متر من أشجار الصنوبر.. كما اندلع حريق زراعي في قرية كرفس بمنطقة الدريكيش وآخر في عين فطيم وقيس وليلى وجديدة حزور وفي بحنجور اندلع حريق يوم السبت وآخر في الديرون في الشيخ بدر وخربة أبو حمدان بصافيتا وفي بيلة وسرستان (السويدة).. منوهاً بمشاركة فوج الإطفاء في إطفاء هذه الحرائق بالتعاون مع إطفاء الحراج.
المهندس ناصيف بيّن لنا أن مساحة الأراضي المحروقة هذه السنة وصلت إلى 110 هكتارات حراجية ومئات الهكتارات الزراعية.
وعن الضبوط والمتابعات القضائية لمرتكبي الحرائق قال رئيس دائرة الحراج: إن جميع هذه الحرائق تم تنظيم ضبوط بها وتحويلها للقضاء أصولاً وإن كانت الحرائق الزراعية أسهل في التعرف على الفاعلين إلا أن الضبوط التي تنظم وتسجل على مجهول تتابع للوصول إلى نهاياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن