عربي ودولي

مئة سفينة حربية روسية تنفذ مهامها في البحار والمحيطات

أعلن القائد العام للقوات البحرية الروسية الأميرال فلاديمير كوروليوف أن «100» سفينة حربية روسية تنفذ حالياً مهامها في البحار والمحيطات العالمية.
وقال كوروليوف في كلمة له أمام المشاركين في مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية الـ«320» لتأسيس الأسطول الحربي الروسي «سيتم نهاية العام الجاري بدء العمل في بناء غواصة ذرية جديدة من مشروع بوريه وذلك في مؤسسة سيفماش كما سيتم استلام الفرقاطة الأميرال ماكاروف لتدخل في الخدمة القتالية».
وأشار كوروليوف إلى أنه سيتم رفع علم الأسطول الحربي الروسي على الغواصة «كولبينو» التي تعمل بالديزل والكهرباء وذلك في نهاية شهر تشرين الثاني المقبل وستكون هذه الغواصة السادسة من مشروع «فارشافيانكا» التي تسلم للقوات البحرية الروسية، موضحاً أن العمل سيستمر في مجال بناء غواصات وسفن جديدة للقوات البحرية الروسية. وكانت صحيفة «إزفيستيا» الروسية أعلنت في الـ«12» من الشهر الجاري أن حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف ستبحر الشهر الحالي باتجاه سواحل سورية مع كامل حمولتها من الطائرات والأسلحة للمشاركة في عمليات محاربة الإرهاب ولتتوجه بعد إنجاز مهمتها هناك إلى السواحل المصرية مشيرة إلى أن الحاملة تضم طائرات من طراز سو 33 وسو 25 ومروحيات كا 27 وكا 29 كما تتدرب في الوقت الراهن على متن السفينة مجموعة جوية جديدة تستخدم مقاتلات ميغ 29 كا ومروحيات كا 52.
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن