سورية

الجيش يصد هجوماً لداعش شرقي حماة ويشتبك معه شرق حمص

| حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – الوطن – وكالات

بينما أغار الطيران الحربي السوري والروسي صباح أمس على مواقع وتجمعات لجبهة فتح الشام المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية (النصرة سابقاً)، والميليشيات المتحالفة معها في ريف حماة الشمالي، صدّت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني هجوماً لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في ريف سلمية الشرقي، ما أدى إلى تدمير العديد من المواقع والعتاد الحربي ومقتل العشرات من الإرهابيين والمسلحين في مختلف أرياف حماة الساخنة.
في الأثناء، دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش السوري وتنظيم داعش على عدة محاور في ريف حمص الشرقي وسط استهداف جوي لمواقع التنظيم.
وفي التفاصيل، أغار الطيران الحربي السوري والروسي في ريف حماة الشمالي على نقاط لميليشيات «فتح الشام» و«جند الأقصى» و«جيش الفتح» في اللطامنة وكفرزيتا ومورك، وبكثافة عالية على مواقع وتحركات «جند الأقصى» بطيبة الإمام، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين والمسلحين وتدمير موقعين و3 آليات منها سيارة مجهزة بمنصة إطلاق صواريخ.
كما دمر الطيران الحربي 3 مقرات و5 عربات مدرعة و7 آليات مركب عليها رشاشات في قرى البويضة وطيبة الإمام واللطامنة والمصاصنة والحيصة، بمن فيها من إرهابيين محليين ووافدين.
وفي ريف حماة الغربي، دكت مدفعية الجيش تجمعات للإرهابيين والمسلحين في قريتي العنكاوي والزيارة في منطقة الغاب ودمرت أسلحتهم وعتادهم في رمايات مدفعية مركزة وكثيفة.
وفي ريف سلمية الشرقي، وتحديداً على محور سلمية إثريا، تصدت وحدة من الجيش والدفاع الوطني لهجوم عنيف شنه تنظيم داعش على النقاط المرابطة في وادي العذيب، وتمكنت وحدات الجيش من إحباط الهجوم وقتل 5 إرهابيين وجرح 6 آخرين وتدمير عربتين مزودتين بأسلحة ثقيلة وذلك بمؤازرة سلاح الجو، والإرهابيون القتلى هم خالد البرجس من إدلب وموسى أبو إبراهيم من تلبيسة وخالد العزو من صوران وحسام نابلسي من الزيتونية ورامي محمد النوري من عقيربات.
أما في محافظة حمص، فقد ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن الطائرات الحربية قصفت مناطق تمركز الدواعش في حقل المهر النفطي ومنطقتي حويسيس وأماكن أخرى ببادية حمص الشرقية، دون معلومات عن خسائر بشرية، بالتزامن مع «استمرار الاشتباكات» في محيط الحقل ومحيط حويسيس وصوامع تدمر، بين قوات الجيش السوري والقوى الرديفة لها من جانب، والدواعش والميليشيات المسلحة من جانب آخر، ولا معلومات عن الإصابات، بينما انفجرت عبوة ناسفة في منزل بجورة الشياح في مدينة حمص، ما أسفر عن إصابة شخصين بجراح.
واستمرت الاشتباكات في محور قصر الحير ومحيط حقل المهر النفطي بريف حمص الشرقي، بين قوات الجيش السوري والقوى الرديفة له من جهة، وتنظيم داعش، كما «تجددت الاشتباكات» بين الطرفين في محور الطيبة بالريف الشرقي، ومعلومات عن خسائر بشرية، وفق ما ذكر «المرصد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن