سورية

باحثان هنديان: الغرب يرتبط بعلاقات متينة مع الإرهاب في سورية

| وكالات

أكد الباحث الهندي راجان كومار أن بعض الدول الغربية وعلى رأسها أميركا ترتبط بعلاقات متينة مع التنظيمات الإرهابية في سورية كتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين واصفا الحرب على سورية بـ«الحرب بالوكالة».
وقال كومار الأستاذ في جامعة «جواهر لال نهرو» الهندية في حوار أجرته قناة البرلمان الهندي «اللوك سابها»، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، حول الأزمة في سورية والسياسة الأميركية في المنطقة: إن «الحرب على سورية ما هي إلا حرب بالوكالة»، مشيراً إلى أن الدولة السورية تواجه إرهابيين مدعومين من الخارج، ولافتا إلى «تردي الأوضاع الإنسانية التي خلفتها تلك الحرب للشعب السوري».
وأضاف كومار: إن «سياسة تغيير الأنظمة بالقوة فشلت ولن تنجح في سورية حيث تسعى الولايات المتحدة والدول الغربية لذلك»، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تصعد في سورية بهدف المواجهة مع روسيا، واصفا سياسة واشنطن منذ احتلال العراق عام 2003 بـ«الكاذبة».
من جهته أوضح الباحث في المجلس الهندي للشؤون الدولية فضل الرحمن صديقي أن «أطرافاً ودولاً إقليمية تدخلت في الحرب على سورية وبدأ الصراع بين الولايات المتحدة وروسيا»، واصفاً التدخل الأميركي في شؤون المنطقة منذ ستين عاماً بأنه «كارثي». ولفت صديقي إلى أنه منذ هجمات الحادي عشر من أيلول عام 2001 والولايات المتحدة تتدخل وتغير الأنظمة بالقوة ولن تتغير المواقف الأميركية تجاه الشرق الأوسط لأن السياسة الأميركية هي ذاتها «تريد تقسيم المنطقة لخدمة الكيان الإسرائيلي عسكرياً وسياسياً واقتصادياً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن