رياضة

مرسيليا يأبى الفوز على بوردو .. نيس يحلق بصدارة الليغ آن

نجح نيس بتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه بصدارة الدوري الفرنسي إلى 6 نقاط كاملة عقب فوزه الكبير على ضيفه نانت بأربعة أهداف لهدف ضمن الجولة الحادية عشرة ولم يجد الفريق الأحمر والأسود أي صعوبة للتقدم على الفريق الزائر فأنهى الشوط الأول بهدفين سجلهما سيبريان وبالوتيللي (9 و27) وحتى عندما قلص سالا النتيجة للضيوف (47) عاد لاعبو نيس وأكدوا فوزهم بهدفي الحسن بيليا وسيبريان من جديد (60 و65).
فوز نيس هو السادس على التوالي والسادس بملعبه وهي الرباعية الثالثة في مشواره هذا الموسم أما نانت فقد تعرض لخسارته الثانية بفارق 3 أهداف والثالثة خارج أرضه والثانية على التوالي.
ونجح رين بالوصول إلى النقطة 20 عقب فوزه الضئيل على ميتز بهدف ويسلي سعيد (56) وهو الثالث في 4 جولات أخيرة دون هزيمة والخامس في ملعبه والرابع بفارق هدف في حين ميتز تلقى خسارته الثالثة بعيداً عن أرضه وكلها من دون رد.
وأخفق مرسيليا بتسجيل أي هدف على الرغم من سيطرته على أجواء مباراته مع بوردو فأرغم على التعادل السلبي الرابع في سجله هذا الموسم من خمسة منها ثلاثة في الفيلدروم والإيجابي أنه وصل مباراته الخامسة دون خسارة، في حين بوردو تعادل للمرة الرابعة خلال خمس جولات أخيرة دون فوز وللمرة الثانية خارج ملعبه والثانية سلباً.

نتائج الأسبوع 11
نيس × نانت 4/1، ليل × سان جيرمان صفر/1، سانت إيتيان × موناكو 1/1، تولوز × ليون 1/2، باستيا × ديجون صفر/صفر، نانسي × كان 2/صفر، مرسيليا × بوردو صفر/صفر، غانغان × أنجيه 1/صفر، رين × ميتز 1/صفر، لوريان × مونبيلييه 2/2.

حصيلة فرنسية
• أربعة تعادلات نصفها دون أهداف مقابل 6 انتصارات نصفها بنتيجة 1/صفر ومنها 4 لأصحاب الأرض فسجل في الجولة 19 هدفاً فقط منها هدف عبر الجزاء.
• 33 بطاقة صفراء شهدتها المباريات العشر منها 6 في مباراة تولوز × ليون التي شهدت طرد لاعب الأخير رافاييل داسيلفا بعد إنذارين مقابل صفراوين بمباراة مرسيليا × بوردو.
• عزز كافاني صدارته للهدافين بتسجيله الهدف العاشر وانفرد لاكازيتي بالمركز الثاني برصيد 9 أهداف يليه بريثويت بـ8 أهداف ثم الحسن بيليا بـ7 أهداف وبافتيمي غوميس بـ6 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن