الأولى

السكيف: إذا أهان أي قاض محامياً فليشتك إلى دائرة التفتيش القضائي … «فيسبوك» تحول محامين إلى المحاسبة المسلكية

| محمد منار حميجو

أعلن نقيب محامي سورية نزار علي السكيف عن صدور تعميم تضمن منع المحامين من التعرض للقضاء أو المحاماة عبر صفحات «الفيسبوك»، موضحاً أن أي محام يرتكب هذا الفعل يلاحق مسلكياً باعتبار أن هذه الصفحات ليست محلاً للتعرض للقضاء أو المحاماة.
وفي تصريح لـ«الوطن» كشف السكيف أنه تم تحويل عدد من المحامين إلى المحاسبة المسلكية نتيجة تعرضهم للقضاء والمحامين، مشيراً إلى أنه تتم ملاحقة محامين آخرين بسبب نشاطهم في هذا الموضوع على هذه الصفحات.
وأوضح أن أي محام لديه شكوى على أي قاض فإنه يقدمها بشكل خطي إلى النقابة أو إدارة التفتيش القضائي بأنه تم التعرض له بالإهانة، مضيفاً: إن المحامي فارس ومن ثم يجب أن يدافع عن كرامته بتقديم شكاوى إلى دائرة التفتيش القضائي باعتبار أن النقابة ليست جهة محاسبة.
وأكد السكيف أن هناك تباعداً وقلة دراية من بعض المحامين والقضاة بفهم اختصاص كل طرف، مشيراً إلى أن بعضهم يجهلون قانون تنظيم مهنة المحاماة الخاص بالمحامين.
ورأى السكيف أن مسألة العلاقة بين المحامين والقضاة لابد أن تكون وفق القوانين الحالية كقانوني أصول المحاكمات وتنظيم مهنة المحاماة الذي ينظم عمل المحاكم وطريقة تعامل القضاة مع المحامين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن