سورية

السلطات اللبنانية توقف 8 سوريين بتهمة التخطيط لعمليات انتحارية

| وكالات

ألقت السلطات اللبنانية القبض على شبكة من 8 سوريين بتهمة التخطيط لاستهداف أماكن سياحية ودوريات قوات الطوارئ الدولية (يونيفيل) في الداخل اللبناني بسلسلة تفجيرات انتحارية.
وأوضح الأمن العام اللبناني، في بيان، نشرته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، حسب وكالة «سبوتنيك» للأنباء: إنه «أوقف كلاً من: (م. ن)، (خ. ن)، (ح. خ)، (أ. و)، (م. ن)، (م. ش)، (أ. ن) و(ر. ن) من الجنسية السورية لانتمائهم إلى تنظيم إرهابي والتواصل مع جهات أصولية متشددة».
وأضاف البيان: «حسبما جاء في الاعترافات، فإن الأول قد كلف من أحد التنظيمات الإرهابية باستئجار شقة تمهيداً لاستقبال وإيواء مجموعة من الانتحاريين، وتجهيز العبوات والأحزمة الناسفة لاستخدامها، وإرشادهم إلى الأهداف التي سبق أن قام صاحب العلاقة باستطلاعها، بهدف تنفيذ عمليات انتحارية لضرب مطاعم ومقاه سياحية، إضافة إلى دوريات قوات الطوارئ الدولية (يونيفيل)، كما أقدم الباقون على تسهيل وتأمين التدريبات اللوجستية والمالية كافة لمصلحة الأول لضمان تنفيذ المخطط الإرهابي».
ووفقاً للبيان، فقد أحيل المتهمون، بعد انتهاء التحقيقات معهم، على القضاء المختص، وأن العمل جار لرصد باقي الأشخاص المتورطين بالقضية لتوقيفهم وسوقهم أمام العدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن