سورية

المؤتمر السابع لحركة «فتح» في 29 الجاري

| وكالات

أعلن رئيس دولة فلسطين الأمين العام لحركة «فتح» محمود عباس أن اللجنة المركزية للحركة قررت وبالإجماع عقد مؤتمرها السابع في التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري.
وبحسب مصادر فلسطينية تحدثت لـ«الوطن»، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء أمس، برئاسة الرئيس عباس.
ونقلت المصادر عن عباس قوله: إن اللجنة المركزية قررت وبالإجماع عقد المؤتمر السابع للحركة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في مدينة رام اللـه، وبحضور جميع الأعضاء المقررين.
وقالت المصادر: إن الاجتماع سيحضره 1300 من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات (سورية ولبنان وكافة أرجاء العالم) ويبحث في الأوضاع التنظيمية لحركة فتح والسياسية وآخر التطورات في ظل إخفاق كل محاولات إقامة السلام من خلال المفاوضات ووضع خطط مستقبلية في كيفية مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
والجدير ذكره، أن حركة «فتح» لا تعترف بإسرائيل وتتمسك بحقها بمقاومة الاحتلال بالوسائل كافة.
وقالت المصادر: إن الاجتماع سيشهد انتخاب قيادات جديدة للحركة ومنها قيادات شابة.
وختم المصادر بالقول: إن المؤتمر يأتي في ظل ضغوطات كبيرة على الرئيس عباس من أجل عودة محمد دحلان إلى حركة فتح إلا أن الرئيس عباس يرفض عودته لكونه متهماً بعدة قضايا فساد وجرائم. وعبرت المصادر عن أسفها لكون الضغوطات تأتي من قبل بعض الدول العربية إرضاءً لإسرائيل وأميركا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن