الأولى

رابعة: الفساد ينخر الهيكل الإداري ولا نتلمس ترسيخاً للمحاسبة لدى الحكومة … الموازنة 5 مليارات دولار وهي أقل 3 مرات من 2011

تابع مجلس الشعب مناقشة البيان المالي لموازنة العام القادم لليوم الثالث على التوالي، فتركزت مداخلات النواب حول أهمية اتخاذ إجراءات حقيقية تكفل التخفيف من معاناة المواطنين وتلبي كامل متطلباتهم المعيشية وتعوض ذوي الدخل المحدود من المدنيين والعسكريين عن التفاوت الحاد بين رواتبهم والارتفاع الكبير في الأسعار.
من جهته رأى العضو مجيب الدندن أن مشروع الموازنة هو بحدود 5 مليارات دولار تقريباً، وهو رقم منخفض مقارنة مع اعتمادات 2011 التي بلغت 17 مليار دولار أي أن اعتماداتها أقل من الثلث مضيفاً: إن زيادة حجم الإنفاق كما ورد في البيان الحكومي للموازنة غير صحيح.
وفي مداخلة له في الجلسة قال الدندن: كيف لنا أن نعزز الصمود الوطني والتخفيف من الآثار السلبية على المواطن وتحسين المستوى المعيشي ودخل المواطن المحدود لا يتجاوز 35 ألف ليرة أي بحدود 70 دولاراً على حين كان راتبه بحدود 700 دولار.
وقال زميله جمال رابعة: إن الفساد ينخر في الهيكل الإداري ولا نتلمس ترسيخاً حقيقياً لمبادئ المحاسبة في المؤسسات الحكومية، ولا تزال الجهات المعنية مقصرة في ذلك، ومن هنا فإن أي خيارات مستقبلية لدعم عملية الإنتاج يتطلب اختيار فريق إداري كفؤ مع مراقبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن