الصفحة الأخيرة

الجزائر تحتفل بعيدها الوطني

| تصوير: طارق السعدوني

احتفالاً بالذكرى الثانية والستين لاندلاع ثورة الأول من تشرين الثاني، أقام سفير الجزائر في سورية صالح بوشة والسيدة عقيلته حفل استقبال كبيراً مساء أمس في فندق الفورسيزن حضره رئيس مجلس الشعب الدكتورة هدية العباس والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ووزراء الاقتصاد أديب ميالة والنفط علي غانم والصناعة أحمد الحمو ونائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ومعاون الوزير أيمن سوسان ومستشاره أحمد عرنوس ومديرو الإدارات في وزارة الخارجية.
كما حضر الحفل الأمين العام المساعد عبد اللـه الأحمر وعدد من قيادات حزب البعث العربي الاشتراكي ونائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية والأمناء العامون للأحزاب السياسية المرخصة في سورية.
وألقى السفير بوشة كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس عبد العزيز بوتفليقه والقيادة الجزائرية إلى الشعب السوري وتحدث عن عمق العلاقات التي تربط البلدين وتاريخها وعن معاني الثورة الجزائرية وتضحياتها من أجل استقلال الجزائر وحريتها.
بدوره تحدث الدكتور فيصل المقداد وأشار إلى العلاقات الإستراتيجية التي تربط سورية بالجزائر وكيف تواجه سورية اليوم ما واجهته الجزائر ليس فقط خلال الاحتلال الفرنسي بل أيضاً من عام 1990 إلى عام 2000 من إرهاب ممول من الخارج مؤكداً أنه كما انتصر الشعب الجزائري على الإرهاب سينتصر الشعب السوري بدوره.
وقال الدكتور المقداد: إن سورية اليوم تحارب نيابة عن كل العرب وكل العالم الإرهاب التكفيري.
كما حضر الحفل عدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في سورية ورجال المال والأعمال ورجال الدين وإعلاميون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن