سورية

الخارجية الأميركية: لن نؤجل العملية السياسية في سورية

رفضت وزارة الخارجية الأميركية تصريحات وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، حول تأجيل العملية السياسية في سورية إلى أجل غير مسمى، وقالت: «لن نؤجل العملية السياسية»، مدعية أنها تبذل جهوداً من أجل استئناف الحوار السوري السوري للوصول إلى حل للأزمة السورية. ونقل راديو «سوا» الأميركي أمس، عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جون كيربي، حسب موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري، قوله: إن «واشنطن تبذل جهودها من أجل استئناف اللقاءات السياسية بين النظام والمعارضة السورية من أجل التوصل إلى حل للأزمة السورية».
كما كرر كيربي ما تردده بلاده بعدم رغبتها في أن يستمر الرئيس بشار الأسد في سدة الحكم في سورية على المدى البعيد. ونعت موسكو أمس الأول محادثات السلام السورية، معلنة من دون أدنى لبس أن الهجوم الذي يشنه المسلحون في حلب أدى إلى «تأجيل استئناف المفاوضات إلى أجل غير مسمى»، وقضى على الفرصة القائمة لاستعادة الحياة الطبيعية في سورية.
وقال وزير الدفاع الروسي حينها: إن «خطوات (المعارضة المعتدلة) تؤخر بدء العملية السياسية في سورية إلى أجل غير مسمى»، مشيراً إلى أن المسلحين يقتلون عشرات المدنيين في مدينة حلب يومياً لمحاولة الاقتراب من الممرات الإنسانية.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن