الأولى

بحضور هلال.. خمسة آلاف طبيب يشاركون في مؤتمر «الأسنان» وجامعات أميركية وبريطانية تشارك عبر «أونلاين» … 60 شركة عربية وعالمية لمستلزمات الأسنان كسرت الحصار على سورية

| محمد منار حميجو

بينما أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال أن انعقاد مؤتمر الأسنان في سورية في هذا الوقت ليس مجرد جهد علمي فحسب، وإنما هو أيضاً تعبير عن صمود سورية وتصديها لأخطر ما عرفه التاريخ المعاصر من حروب، أعلنت نقيب أطباء الأسنان فاديا ديب أن عدد المشاركين من الأطباء في المؤتمر العلمي أكثر من 5 آلاف طبيب.
وانطلق أمس بحضور هلال مؤتمر نقابة أطباء الأسنان العلمي الدولي الثامن عشر الذي يستمر على مدار 3 أيام بمشاركة شركات عربية وعالمية مختصة بالمستلزمات الطبية السنية ومحاضرين عرب وأجانب والذي سيتم من خلاله إلقاء محاضرات بأحدث التطورات في طب الأسنان إضافة إلى إجراء مسابقة لأفضل اختراع سوري في هذا المجال.
وفي كلمة له بالمؤتمر قال هلال: نحن نرى في هذا المؤتمر تأكيداً لقدرة الشعب العربي السوري على مزاولة حياته الطبيعية بما في ذلك النشاط العلمي والثقافي في الوقت الذي يواجه فيه حرباً شرسة تكالبت عليه كل قوى العدوان والبغي في هذا العالم.
وفي تصريح لـ«الوطن» كشفت ديب أن عدد الشركات المشاركة في المؤتمر 60 شركة متخصصة في المستلزمات الطبية السنية عربية وعالمية تشارك في المعرض الخاص بالمؤتمر والذي ستعرض من خلاله أحدث المستلزمات المصنعة في العالم، معتبرة أن هذه الشركات كسرت الحصار على سورية.
وقالت ديب: استطعنا التواصل مع جامعات أميركية وبريطانية لتطبيق ميزة البث المباشر التفاعلية بين المحاضرين والمستمعين عبر «أونلاين»، موضحة أن هناك عدداً من المحاضرين الأميركيين والبريطانيين والألمانيين سيلقون محاضراتهم من قاعة المحاضرات في جامعتهم وستبث مباشرة إلى قاعات دار الأوبرا بدمشق ومن ثم يتلقون الأسئلة مباشرة من المستمعين.
وأكدت ديب أن المشاركة في المؤتمر من الأطباء والطلاب غير متوقعة، مشيرة إلى أن عدد المشاركين في المؤتمر من أطباء حلب تجاوز 500 طبيب تحدوا الصعاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن