سورية

طريق سلمية خناصر آمن … «الحربي» يستهدف خطوط الإرهابيين الأمامية بريف حماة الشمالي

| حماة– محمد أحمد خبازي

شن الطيران الحربي السوري صباح أمس عدة غارات مركزة ومكثفة على الخطوط الأمامية لميليشيا «جيش العزة» في قرية البويضة بريف حماة الشمالي، تزامناً مع قصف مدفعي تمهيدي لضرب تلك الخطوط وتنظيف جيوبها من المسلحين استعداداً لاقتحامها وتطهيرها في سياق تحرير الريف الشمالي، وهو ما أدى إلى مقتل العديد من مقاتلي هذه الميليشيا.
كما دك الطيران الحربي تجمعات وتحركات للميليشيا ذاتها في أطراف كل من اللحايا واللطامنة وخطوط إمدادها على هذا المحور لشل حركتها ومنعها من تنفيذ أي هجمات أو اعتداءات على نقاط الجيش أو القرى الآمنة.
من جهتها دكت مدفعية الجيش منصة إطلاق صواريخ كان يستخدمها المسلحون في حلفايا لقصف مدينة محردة، وهو ما أدى لتدميرها ومقتل مستخدميها.
كما دك الطيران الحربي السوري أيضاً، تجمعات مسلحة لميليشيا «جيش النصر» في اللطامنة، ما أدى إلى مقتل العديد من المسلحين عرف منهم أحد المسؤولين الميدانيين حمزة زوادة.
وأما في ريف سلمية الشرقي الشمالي، عملت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني وتعمل على تأمين طريق حلب إثريا خناصر وتسيير الدوريات المنتظمة على جانبيه لصد أي محاولات لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية للسيطرة عليه.
ونفى مصدر إعلامي لـ«الوطن»، كل ما يشاع ويبث على مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات المعادية لسورية، حول تمكن داعش من قطع الطريق، الذي يشهد حركة سير اعتيادية وطبيعية. وقال المصدر: لا صحة للأخبار والشائعات التي تروجها بعض القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي عن قطع الطريق في منطقة خناصر وهو آمن تماماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن