رياضة

سان جيرمان يقسو على رين .. سقوط أول لنيس في الليغ آن

فعل فريق كان ما لم يقدر على فعله 11 نادياً في الدوري الفرنسي هذا الموسم فقد استطاع إيقاع الهزيمة الأولى بضيفه نيس متصدر الترتيب بهدف وحيد كان كافياً لفرملته فأحيا المنافسة من جديد خاصة عقب فوز البطل سان جيرمان على ضيفه رين برباعية نظيفة ما قلص الفارق إلى 3 نقاط فقط بين الباريسي وموناكو الوصيفين ونيس، وسيطر التعادل السلبي على مباراة ميتز وسانت إيتيان الذي لعب بعشرة لاعبين لأكثر من 50 دقيقة.

مهرجان كان
لم تكن مباراة ملعب دورناتو مهرجاناً للاحتفال بالمتصدر نيس بل فخ للإيقاع به للمرة الأولى هذا الموسم وجاء فوز كان بهدف إيفان سانتيني (42 من ركلة جزاء) مؤكداً أفضلية صاحب الأرض الذي تفوق على ضيفه نتيجة وأداء فكان الأفضل بكل إحصائيات المباراة ليحقق فوزه الرابع وجميعها بملعبه والأول بعد 3 هزائم فقفز أربعة مراكز على جدول الترتيب.
ولم يفوت سان جيرمان الفرصة لتقليص الفارق ومشاركة موناكو بالوصافة مجدداً فسجل فوزاً كبيراً على رين برباعية تناوب على تسجيلها كل من جيلسون (بمرماه) وكافاني ورابيو وفيراتي في الدقائق 31 و42 و67 و79، الفوز هو الرابع للباريسي في خمس جولات من دون خسارة والفوز الأعلى له من أربع مباريات بأرضه جاءت جميعها من دون رد، أما رين فتلقى هزيمته الأولى بعد 4 جولات وهي الخسارة الأقسى من أربع كلها خارج أرضه ولم يسجل خلالها أي هدف.

نتائج الجولة 12
كان × نيس 1/صفر، موناكو × نانسي 6/صفر، سان جيرمان × رين 4/صفر، ليون × باستيا 2/1، ميتز × سانت إيتيان صفر/صفر، نانت × تولوز 1/1، ديجون × غانغان 3/3، بوردو × لوريان، مونبيلييه × مرسيليا 3/1، أنجيه × ليل 1/صفر.

حصيلة
• حقق أصحاب الأرض سبعة انتصارات مقابل 3 تعادلات أحدها سلبي شهدتها الجولة 12 فسجل 30 هدفاً منها خمسة أهداف عبر نقطة الجزاء و3 أهداف بالخطأ.
• 33 بطاقة صفراء رفعها الحكام منها 5 صفراوات وحمراوان في مباراة ليون × باستيا وغابت الإنذارات عن مباراة أنجيه × ليل، وطرد كوزاك (باستيا) وأسامة طنان (سانت إيتيان) بالصفراء الثانية ووليد مسلوب (لوريان) وجان ليكا (نيس) بالحمراء المباشرة.
• عزز إدينسون كافاني (سان جيرمان) صدارته يليه لاكازيتي (ليون) بـ10 أهداف ثم بريثويت (تولوز) بـ9 أهداف ورابعاً الحسن بيليا (نيس) بـ7 أهداف يليه زميله بالوتيللي وغوميس (مرسيليا) ورياض بودبوز (مونبيلييه) بـ6 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن