سورية

اشتباكات متقطعة بمحيط الوعر … «الحربي» يقضي على عشرات الإرهابيين في ريف حمص

| حمص– نبال إبراهيم

تواصلت أمس الاشتباكات مع انخفاض وتيرتها بين قوات الجيش العربي السوري والدفاع الوطني من جهة والميليشيات المسلحة من جهة ثانية بمحيط حي الوعر بمدينة حمص، فيما قضى الطيران الحربي على العشرات من مقاتلي تنظيمي داعش و«جبهة فتح الشام» (النصرة سابقا) المدرجين على اللائحة الدولية للإرهاب وذلك في الريفين الشمالي والشرقي. وذكر مصدر ميداني في قوات الدفاع الوطني لـ«الوطن»، أن الاشتباكات تواصلت مع مقاتلي الميليشيات المسلحة المتحصنة في حي الوعر على عدة محاور إلا أن هذه الاشتباكات انخفضت وتيرتها وحدتها وكانت متقطعة، واقتصر دور القوات العسكرية المسلحة على الرد على مصادر إطلاق النار من داخل الحي باستهداف مواقع ونقاط تحصن المسلحين بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون. من جانبه، أكد مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، تدمير عدة آليات بعضها كان مزوداً برشاشات ثقيلة لـ«فتح الشام» وإيقاع أكثر من 30 مقاتلاً منها بين قتيل وجريح خلال ضربات لسلاح الجو دمر خلالها مقر عمليات وتجمعاً لهم في قرية عقرب الواقعة بمنطقة سهل الحولة في ريف حمص الشمالي الغربي.
وأضاف المصدر: إن الطيران الحربي شن سلسلة غارات جوية استهدف خلالها مناطق سيطرة «فتح الشام» وميليشيات «رجال اللـه» و«حركة أحرار الشام الإسلامية» ومحاور تحركاتهم في قرى الزعفرانة والغنطو وتير معلة وعين حسين الجنوبي والهلالية والسعن الأسود وبمحيط منطقة الحولة بريفي حمص الشمالي والشمالي الشرقي ما أسفر عن تدمير تلك الأهداف وإيقاع أعداد من مقاتلي تلك الميليشيات قتلى ومصابين بينهم قادة مجموعات إضافة إلى تدمير وإعطاب عدد من العربات التي كانت تقل مؤناً وذخائر على طرق تحركهم.
وفي غضون ذلك كثف سلاح الجو طلعاته على مواقع وأماكن تحصن مقاتلي تنظيم داعش في مناطق الطيبة والكوم والسخنة وحويسيس والمحطة الثالثة بريف حمص الشرقي ما أدى إلى تدمير تلك المواقع والأماكن وعدد من العربات القتالية والمصفحة وإيقاع عدد من مسلحي التنظيم بين قتيل ومصاب بعضهم من جنسيات غير سورية. وفي جانب آخر وحسبما أفادت مصادر أهلية لـ«الوطن»، فقد استهدف مقاتلو داعش بلدة المشرفة الواقعة بريف حمص الشمالي الشرقي وبلدة جب الجراح الواقعة بالريف الشرقي بعدد من القذائف الصاروخية سقطت في شوارع البلدتين والأراضي الزراعية المحيطة بهما ما تسبب بإصابة ثلاثة مدنيين وإلحاق أضرار مادية ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن