سورية

أكد أن سورية ليست طرفاً في اختيار مرشح أميركي دون آخر … المعلم: أمام مسلحي حلب 3 سيناريوهات «الاستسلام أو المغادرة أو الموت»

| الوطن – وكالات

أكّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلّم أن سورية ليست طرفاً في اختيار مرشح أميركي دون آخر في الانتخابات الأميركية، واعتبر أن المسلحين في حلب أمامهم 3 سيناريوهات وهي «الاستسلام أو المغادرة أو الموت». ولدى سؤال أحد الصحفيين البريطانيين له في دمشق حول من تفضّل الحكومة السورية بين المرشحين الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب الذي قال: إنه «لن يحارب (الرئيس بشار) الأسد بل سيركز على طرد داعش» في حال فوزه بالانتخابات، أجاب المعلّم وفق ما نقلت قناة «الميادين»: «لن أكون طرفاً في الانتخابات الأميركية فالشعب الأميركي هو الذي يختار رئيسه».
وأوضح المعلّم، أن «الرئيس الأسد هو الرئيس الذي اختاره الشعب السوري، هو ليس اختيار الرئيس الأميركي ولا اختيار أي أحد، وعندما يقرر السوريون أنه لا يصلح لمنصبه سيقولون ذلك».
من جهة ثانية، أكد المعلّم أن الجيش العربي السوري سيستمر في قتاله للمسلحين في حلب إن قرروا الاستمرار في قتال الجيش، مذكراً أن دمشق عرضت عليهم الخروج إلى أي وجهة يريدونها وقد تكفّلت دمشق بحمايتهم وتأمين الطرق لهم، لكنهم رفضوا ذلك.
وقال المعلم: إن «قرروا البقاء من دون سلاح في حلب فهذا شأن آخر».
وحول المدنيين المتواجدين في شرق حلب، ردّ المعلّم على الصحفي البريطاني بالقول «عليك سؤالهم إن أرادوا البقاء في شرق حلب بإرادتهم أم إنهم مجبرون على ذلك وهم بكل تأكيد رهائن لدى المسلحين».
وحول ما يتم نشره من صور عن قصف مستشفيات ومدارس وأبنية سكنية في سورية قال المعلم: «أنت تعمل في قناة تلفزيونية وتعلم تماماً كيف يتم التعامل مع صناعة هذه الصور والأفلام… إنها ليست حقيقية.. نحن لا نقصف المدنيين نحن فقط نستهدف المسلحين».
ولدى سؤاله متى يمكن أن تنتهي المعارك في حلب، أشار المعلم إلى 3 سيناريوهات لانتهاء المعركة إمّا باستسلام المسلحين، أو مغادرتهم شرق حلب، أو بقتلهم في حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن