الأولى

الحكومة تنوي إقراض 300 مليون ليرة لكل محافظة … خميس لستة محافظين: مراكز خدمة للوصول إلى مواطني الأرياف

| عبد الهادي شباط

أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس ضرورة التوسع الأفقي في مراكز خدمات المواطنين لتطول أوسع شريحة منهم وتزويدهم بالخدمات الحكومية بشكل مبسط وميسر وخاصة أن أهميتها تضاعفت مع بداية الأزمة باعتبارها تمثل حلولاً لمشكلات صعوبة التنقل وارتفاع تكاليف السفر وإنجاز المعاملات.
وخلال اجتماعه أمس مع كل محافظي دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس وحمص والسويداء بحضور وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، وجه خميس بضرورة الوصول إلى المواطن في أرياف المحافظات وليس فقط بمراكز المدن والمناطق، واصفاً هذا العمل بالمشروع الوطني الواسع الذي يمثل حضوراً للدولة في مختلف الجغرافية السورية.
وطالب خميس بإحداث مراكز خدمة مؤقتة خلال ستة أشهر بالتزامن مع البحث عن أماكن لإحداث مراكز دائمة والإسراع في تنفيذها وتجهيزها، مؤكداً أن وزارة الإدارة المحلية جاهزة لدعم المشروع إدارياً ومالياً بمنح قروض لتنفيذه في كل محافظة تصل إلى 300 مليون ليرة من دون فائدة.
وشدد خميس على ضرورة توحيد نظام العمل لكل المراكز في المحافظات مع الاهتمام بتوحيد الهوية البصرية لها قدر المستطاع خلال الظروف الحالية للوصول إلى هوية بصرية واحدة على امتداد مساحة البلاد على ألا تكون نسبة الانزياح عن هذه الهوية البصرية ما بين 10 إلى 15 بالمئة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن