سورية

زوغانوف: روسيا تقف إلى جانب سورية وقيادتها الشرعية ضد الإرهاب

| وكالات

أكد رئيس الحزب الشيوعي الروسي ورئيس كتلة النواب الشيوعيين في مجلس الدوما غينادي زوغانوف، أن الشعب الروسي يقف إلى جانب سورية وقيادتها الشرعية التي تخوض معركة ضد الإرهاب الدولي. وقال زوغانوف في حديث له في موسكو أمس، ونقلته وكالة «سانا» للأنباء: «إنه عندما يحاول الإرهابيون ورعاتهم ودعاة العولمة اليوم تشريد وقتل شعوب بأكملها وارتكاب جرائم نكراء ضد البشرية، فإننا نؤكد تضامننا مع الشعب السوري الصديق ونقف إلى جانبه في مكافحة الإرهاب، كما ندعم سورية وقيادتها الشرعية ممثلة بالرئيس بشار الأسد في سياسته الهادفة إلى صيانة استقلال بلاده ووحدة شعبه».
وأكد زوغانوف أن بلاده مستمرة في تقديم أقصى ما يمكن من المساعدة العملية والدعم الفعال لسورية في مكافحة الإرهاب حتى تحقيق النصر المشترك عليه، معرباً عن تقديره لشجاعة وبسالة الشعب السوري في تصديه للإرهاب وإخلاصه لمبادئ النضال التحرري الوطني وتعزيز أسس العلاقات العادلة بين الدول والشعوب. من جانب آخر شهدت العاصمة الروسية موسكو وغيرها من كبريات المدن الروسية أول أمس، مسيرات حاشدة واحتفالات جماهيرية بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين للثورة الاشتراكية التي تصادف في السابع من تشرين الثاني.
وانطلقت في موسكو مسيرة ضمت الآلاف من أعضاء الحزب الشيوعي وأنصاره من ساحة بوشكين وصولاً إلى تمثال كارل ماركس أمام مسرح البولشوي، حيث عقد مهرجان خطابي وفني حافل تحدث فيه زوغانوف وقادة من الحزب الشيوعي الروسي عن معاني الثورة ومبادئها المتجسدة في تحقيق العدالة ومناصرة الشعوب في نضالها ضد الاستعمار والاستغلال وبناء الاتحاد السوفييتي الذي أضحى دولة عظمى تمكنت من دحر النازية الهتلرية وانهارت أمام عنفوانها الدول الاستعمارية الواحدة تلو الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن