ثقافة وفن

إليسا الحكيمة: مايجعلك اليوم حزيناً سيجعلك غداً أذكى … ديمة قندلفت تنعى جدتها… رنا الأبيض تدافع عن العكيد.. والحلاني فخور برئيسه

| وائل العدس

كثرت منشورات النجوم السوريين والعرب هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها لم تخرج بمعظمها عن السياق الطبيعي والاعتيادي بعيداً عن المواضيع الشائكة أو المثيرة للجدل وإلى التفاصيل:

كلمات مؤثرة
عبّرت الممثلة السورية ديمة قندلفت عن حزنها الشديد لوفاة جدتها، ناعيةً إياها بكلمات مؤثرة عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك.
وكتبت: «ست الستات وبيت الكرم.. بيناتنا ذكريات وعمر، أنتِ إلي لبنان ووطن تاني، وريحة قهوة الوصلة بقيانة، مين بعدك بدو يخاف عليّ من طريق السفر؟ بكري يا تيتة، النهار الو عيون».
وأضافت: «وعقد ما كنتِ تخافي من هالغفوة، متلك وأكتر كنا نخاف من غفوتك… تيتة جورجيت رحتي وأخدتي معك جزء من طفولتي، تيبقى الحنين موجعنا».

أولاد البلد
نشر الفنان السوري ناصيف زيتون صورةً له على مواقع التواصل الاجتماعي مع الممثل قصي خولي والمخرج سيف الدين سبيعي، وقد عبر عن حبه وفخره بفناني بلده فأرفق تعليقاً: «مع فناني وأولاد البلد الحبيب اللي بشوف حالي فيهن.. الكبير سيف سبيعي والكبير قصي خولي».
بدوره قصي أعاد نشر الصورة وعلق: «النجم الغالي والصوت الفريد ناصيف زيتون بتشرف فيك خيّ، والله يحميك ابن بلادي الغالية».

المحامية جولي
كشفت الممثلة السورية رنا الأبيض بعض أحداث مسلسل «باب الحارة 9»، ونشرت صوراً من الكواليس، حيث ظهرت بشخصية «المحامية جولي»، التي جسدتها في الجزء السابق الممثلة سلاف فواخرجي، واعتذرت عن تقديمها مجدداً لأسباب عدة.
وفي إحدى الصور تظهر الأبيض مع «العكيد معتز»، الذي يؤدي شخصيته مصطفى سعد الدين، في السجن حيث سيواجه حكم الإعدام، في حين تدافع عنه «جولي».
وعلقت على الصورة، قائلة: «في سجن باب الحارة مع معتز.. بعد أن حكم عليه بالإعدام».
الرئيس الجديد

أكد الفنان اللبناني عاصي الحلاني أنه فخور ببلده لبنان ورئيس جمهوريته الرئيس ميشيل عون.
وكتب: «أنا فخور ببلدي وبرئيسي، وأتمنى الاستقرار لوطني بعد فترة تصحر وفراغ للبلد من دون رئيس مر خلالها لبنان بالكثير من الصعاب، ولكن الأمل في المستقبل وأن يكون الرئيس الجديد حاملاً معه الازدهار والاستقرار والسلام لكل الشعب اللبناني».

عيد سعيد
عايد الفنان المصري سعد الصغير لاعب نادي فريق الأهلي لكرة القدم محمد أبو تريكة، بمناسبة عيد ميلاده، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وعلق: «كل سنة وأنت طيب يا أمير القلوب، أبو تريكة أطيب حد في العالم المحترم».

القلب ظالم
نفى الممثل المصري خالد الصاوي اتباعه لأي جهة سياسية، وعلق: «لا أتبع السلطة ولا أسير وراء التيارات السياسية، أسير مع الناس كلما أمرني ضميري، ضميري، لا عقلي ولا قلبي، فالعقل جبان وطماع والقلب طائش ظالم».

بالشفاء العاجل
حرصت الممثلة المصرية مي عز الدين على مساندة الممثلة آيتن عامر، بعد دخول والدة الأخيرة إلى المستشفى وخضوعها لعملية جراحية.
وعلقت: «دعواتكم لوالدة حبيبتي آيتن عامر بالسلامة والشفاء، ربنا يشفيها ويقومها بالسلامة ليكي وتفضل سندك يا روحي».

إلى الرئيس
وجه الممثل اللبناني يوسف الخال رسالة إلى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل عون.
وتحت عنوان «إلى الرئيس»، نشر الخال عبر صفحته الخاصة على تويتر صورةً كُتب عليها: «يا رفيق الهَمّ، تاجَك شعب، وصوتَك وعد، بإيدك الأرز، يغرّق قِمَم، يخلِّص أرض». وتابع «ونحنا هون، تراب من بَشَر، منرَبّي الغَريب، وبدَم الشهيد، منِروى البَحر».

مع ابنته
نشر الممثل اللبناني طوني عيسى صورة له من كواليس مسلسل «المحرومين»، وظهر في الصورة مع فتاة صغيرة ستلعب دور ابنته في المسلسل، وقد أرفق الصورة تعليقاً جاء فيه: «مع ابنتي بمسلسل المحرومين، أجواء رائعة وتمثيل ولا أروع، إن شاء اللـه منزرع لكم بسمة جديدة على وجوهكم الطيبة، نهاركم سعيد أحبائي».

ألذ الفنانات
هنأت الفنانة المصرية بشرى زميلتها الأردنية مي سليم بمناسبة عيد ميلادها، ونشرت صورة تجمعهما معاً، وأرفقت تعليقاً: «كل سنة وأنت طيبة يا مي يا جميلة يا أم دم خفيف.. من ألذ الفنانات المجتهدات في شغلهم وفي حالهم مش بتوع مشاكل.. ربنا يسعدك ويفرحك وكل سنة يزيد النجاح».

إمام بخير
طمأن الممثل المصري عادل إمام جمهوره على صحته، بعد حادث السير الذي تعرض له خلال وجوده في تونس، للمشاركة في فعاليات مهرجان أيام قرطاج السينمائية.
وكتب: أنه بخير ولم يتعرض لأي إصابات، لكن السيارة التي كانت تقله هو ونجله رامي، تعرضت لبعض التلف نتيجة اصطدامها بسيارة أخرى.
كما عبر إمام عن سعادته البالغة بكم الاتصالات التي تلقاها، للاطمئنان عليه بعد انتشار خبر الحادث.

شبه كبير
نشرت الفنانة اللبنانية قمر صورة لها وبجانبها الفنانة هيفاء وهبي تبرز وجه الشبه بينهما.
وعلقت قائلة: «الشيء الوحيد اللي ما في الإنسان يتدخل فيه أو يغيره أو يعترض عليه هو خلقة ربنا، والله وحده يحدد شكلنا كيف بيكون، وإذا كان في شبه بين أي اتنين فأكيد بكون بإيد الخالق.. هيفاء زميلتي وأنا بحبها كتير والله يوفقها، فما حدا يجرب ينشهر على ضهرنا، لأنو لا أنا ولا هي فاضيين لهالسخافات.. وبالنهاية بتضل هيفاء أجمل نحولة عالسناب شات… وأنا أجمل غزال».

ظاهرة
سخر الممثل اللبناني كارلوس عازار من واقع التمثيل اليوم، مشيراً إلى أن معظم الفتيات الجميلات يدخلن اليوم هذا المجال.
وعلق قائلاً: «اليوم سمعت بنت حلوة كتير عم تقول إنو هي ما بتحب التمثيل ولا الشهرة، بعتقد إنو هيدي ظاهرة تستحق الوقوف عندها، بعد في ستي ما مثّلت».

نصيحة للجمهور
وجهت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور نصيحة لجمهورها، حيث نشرت صورة لها وعلقت عليها بالتالي: «المرأة الحقيقية هي التي ترفع يديها إلى أعلى وليس أنفها فابتعدوا عن التكبر».

وصية مكتوبة
أعلنت عارضة الأزياء جويل حاتم أنها ذهبت إلى محاميها لتكتب وصيتها، ونشرت صورة لرسالة مكتوبة بخط يدها لابنها جو.
وكتبت: «رايحة عند المحامي لأكتب وصيتي، وأهم شي فيها إنو إذا متت ممنوع بتاتاً وضد إرادتي يجوا على الدفن أو العزاء أو القبر، جورج الراسي وكل أفراد عائلته باستثناء ابني جو، وهنن أكيد سبب بموتي».
صورتان جديدتان

نشرت الفنانة اللبنانية ميريام فارس صورتين جديدتين بدت فيهما بإطلالة غاية في السحر والجاذبية إذ ارتدت فستاناً أحمر مفتوحاً عند الصدر وله قصة جميلة عند الظهر وعلقت عليه: «تصميم مميز وجميل للموهوبة هبة القرشي».
وانهالت التعليقات من المعجبين الذين ذهلوا بطلتها وكذلك بمكياجها القوي الذي لاءم فستانها، وكذلك رفعت شعرها فبدت فاتنة بكل ما للكلمة من معنى.
يذكر أن ميريام صورت مؤخراً كليباً جديداً لأغنية «غروك» بعد أن فازت بتصويت جمهورها و«كان التصوير بلبنان معلنة أنها ستقدم مخرجاً جديداً للمرة الأولى قائلة: «وأتمنى أن تحبوا أداءه بهذه القصة التي صورني فيها».

مليون متابع
احتفلت الفنانة المصرية كارمن سليمان، بوصول عدد متابعيها إلى مليون، على موقع أنستغرام.
ووجّهت رسالة شكر إلى جمهورها حيث كتبت: «شكراً لاستماعكم دائماً، دعمكم وتشجيعكم لي. أنتم أصدقاء حقيقيون وأريدكم جميعاً أن تعرفوا كم أحبكم وأقدركم… جمهوري هم الأفضل».
يُذكر أن سليمان كانت قد احتفلت بخطبتها على الملحن مصطفى جاد الشهر الماضي، بحفل عائلي صغير حضرته أسرتهما فقط.

الإنسان العربي
أكدت الفنانة شمس الكويتية أنها تقدم آراءها بناء على قناعتها، بغض النظر عن آراء الناس والمعجبين. وقالت: «تربيت على أن أقول ما يعجبني فقط وليس مع القطيع.. ووالدتي تخشى علي من اللقاءات التلفزيونية».
وأضافت: «أنا عازلة نفسي عن العالم العربي وسأموت لو ظللت بداخله.. لكن قلبي محروق لأن هذا بلدنا ولغتنا وثقافتنا.. وياريت الإنسان العربي يرجع لأصله في الخير والشهامة».

صباح الخير
وجهت الفنانة إليسا نصيحة لجمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فكتبت: «ما يجعلك اليوم حزيناً، سيجعلك أذكى غداً، لذا ابق قوياً.. صباح الخير».
يُذكر أن إليسا تنتظر طرح فيديو كليبها الجديد «سهرنا يا ليل»، من إخراج انجي جمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن