شؤون محلية

السياحة تستمر باستقبال طلبات المستثمرين لحجز مواقع سياحية مطروحة للاستثمار

تستمر وزارة السياحة بتلقي طلبات الرغبة لاستثمار المواقع التي تم عرضها للاستثمار السياحي في ملتقى سوق الاستثمار السياحي المفتوح، حيث تستقبل الوزارة طلبات المستثمرين الراغبين في استثمار المواقع السياحية في مركز خدمات المستثمرين في مبنى الوزارة في جسر فيكتوريا.
وأكدت المهندسة دارين محمد مديرة المشاريع السياحية في وزارة السياحة أنه تم حجز عدة مواقع من المواقع المطروحة للاستثمار السياحي من المستثمرين منذ أول إعلان نشرته الوزارة مشيرةً إلى أن بعض المشروعات لا يزال قيد إجراءات فض العروض ومن المتوقع أنه سيتم التعاقد على عدد من هذه المشروعات بعد انجاز لجان فض العروض مهامها.
ونوهت المحمد أنه في هذا الصدد تم إرساء موقع مشروع فندق طلة الكورنيش على العقار رقم 2447 في محافظة اللاذقية- الكورنيش الجنوبي وحاليا قيد التعاقد الاستثماري.
ولفتت المهندسة محمد إلى أن إخفاق بعض المشروعات يعود لأسباب عدم تحقيق الجدوى الاقتصادية المقدمة من المستثمر بما يعود بالفائدة على كل من الجهة المالكة والمستثمر مثل (موقع معبر جديدة يابوس /1/)، على حين أخفق بعضها الأخر لأسباب فنية لم ترتق العروض الفنية المقدمة من المستثمرين للشروط الفنية التي تضمنتها دفاتر الشروط ومنها مشروعات (المنارة ومطعم سواري في محافظة طرطوس وموقع مطعم طلة جبلة)، وأخفقت مشروعات أخرى لأسباب تتعلق بالجهات المالكة للمواقع.
وكانت وزارة السياحة قد طرحت في ملتقى سوق الاستثمار السياحي الثامن 32 موقعاً كمشروعات عرض استثماري موزعة في عدة محافظات وفق رؤية تخطيطية وتنظيمية جديدة وبما يسهل عملية الاستثمار في المرحلة الحالية، بالإضافة إلى عرض 15 موقعاً كمواقع ترويجية ليتم استكمال تجهيز عرضها للاستثمار السياحي في حال تقدم أحد المستثمرين بطلبات الرغبة لاستثمارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن