عربي ودولي

حزب النور السلفي: تظاهرات (11/11) تقود مصر إلى الفوضى

قال حزب النور السلفي في مصر إن تظاهرات (11/11) المرتقبة يوم الجمعة المقبل «ربما تقود البلاد إلى مخاطر الفوضى»، مؤكداً عدم مشاركته في تلك التظاهرات.
وأكد بيان صادر عن الحزب أنه «يستحيل المحافظة على سلمية تلك التظاهرات في جو يتسم بالانقسام بين طبقات المجتمع وقواه السياسية، وفي ظل هذا الخطاب التحريضي ما قد يترتب على ذلك من سفك للدماء، وانتهاك للحرمات، والصدام بين أبناء الشعب الواحد».
وقال: إن الدعوة لتظاهرات الجمعة «تؤدي إلى مزيد من الفساد والظلم لا لمعالجته».
وطالب الحزب الحكومة بـ«إجراءات فورية؛ لتمكين الطبقة المتوسطة، والفقيرة بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة وآثارها المؤلمة على المواطنين المصريين».
ودعت جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية إلى تظاهرات أطلقت عليها «ثورة الغلابة» يوم الجمعة للتنديد بالإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية، أبرزها تعويم سعر العملة الوطنية ورفع أسعار المحروقات استجابة لشروط صندوق النقد الدولي الذي يستعد لمنح مصر قرضاً بقيمة 12 مليار دولار.
وربطت الجماعة المحظورة في مصر مشاركتها في تظاهرات (11/11) الجمعة المقبلة بـ«خروج المصريين» إلى الشوارع، في مؤشر إلى تخوف الجماعة من ضعف المشاركة.
وقال المتحدث الإعلامي باسم الإخوان، طلعت فهمي: «إن قررتم الخروج والثورة فنحن في القلب منكم، وإن رأيتم غير ذلك فنحن في انتظاركم في الميدان».
وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أكد سابقاً إخفاق تلك الدعوات، وقال: «المصريون أكثر وعياً مما يتصور كل من يحاول أن يشكك أو يسيء، لذا كل الجهود التي تُبذل من جانب هذه العناصر وأهل الشر مصيرها الفشل».
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن