الأولى

القيادة العامة: طيران العدو الإسرائيلي ارتكب اعتداءً سافراً على أحد مواقعنا بريف القنيطرة … الجيش يدخل مدرسة الحكمة شمالاً.. ويصد «لهيب الحرمون» جنوباً

| حلب – القنيطرة – الوطن – وكالات

واصل الجيش العربي السوري تقدمه في حلب ودخل منطقة مدرسة الحكمة التي تعد آخر ثغرة في المحور الجنوبي الغربي، بموازاة تصديه لمعركة «لهيب الحرمون» التي أطلقتها ميليشيات مدعومة من الاحتلال الإسرائيلي في القنيطرة، بالتزامن مع «اعتداء سافر» ارتكبه طيران الاحتلال الإسرائيلي على أحد المواقع العسكرية بريفها.
وأفاد مصدر ميداني لـ«الوطن»، بأن الجيش بمؤازرة حلفائه بسط نفوذه على مدرسة الحكمة والمزارع المحيطة بها غرب مشروع 3000 شقة بالحمدانية، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي ميليشيا «جيش الفتح» ومنهم جنسيات عربية أجنبية.
وأضاف: إن الجيش مهد نارياً لعملية مد نفوذه نحو أرض سوق الجبس ومنطقتي الراشدين الرابعة والخامسة غربي حلب وأحرز تقدماً في اتجاهها، والتي في حال السيطرة عليها فإنه يؤمن أحياء جنوب غرب المدينة.
كما خاض الجيش السوري اشتباكات عنيفة في ضاحية الأسد السكنية، غرب حلب، واستخدم جميع وسائطه النارية قبل شن عملية عسكرية لاستردادها من مسلحي «الفتح» بالتزامن مع معارك يخوضها داخل منطقة منيان بعد السيطرة على أحياء واسعة فيها بهدف تأمين آخر منطقتين تسلل إليهما المسلحون في النسخة الثانية من «ملحمة» فك الحصار عن زملائهم في الأحياء الشرقية.
من جهة أخرى، أوضح محافظ حلب حسين دياب لـ«الوطن»، أنه أشرف ولليوم الثاني على التوالي وبشكل شخصي على أعمال إعادة تأهيل مشروع 1070 شقة السكني جنوب حي الحمدانية بعد تطهيره من المسلحين بغية إعادة توطين سكانه بسرعة فيه ومعظمهم من المهجرين.
جنوباً أحبط الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوماً على عدد من النقاط العسكرية شرق بلدة حضر بالريف الشمالي من محافظة القنيطرة، شنته ميليشيات مدعومة من الاحتلال الإسرائيلي وأوقع عشرات القتلى والجرحى بين صفوفهم.
وحسب تنسيقيات المجموعات المسلحة فقد أعلنت جبهة فتح الشام (النصرة) في بلدة بيت جن وبعض الميليشيات عن معركة «لهيب الحرمون» في ريف القنيطرة والغوطة الغربية وذلك لمؤازرة المجموعات المسلحة في خان الشيح، وحسب اعترافاتهم فقد قصفوا المناطق السكنية في حضر وقرية حرفا بريف دمشق بأكثر من 100 صاروخ غراد.
وخاضت وحدات من الجيش صباح أمس اشتباكات عنيفة مع المجموعات التي شنت هجوماً على نقاط مشاتي حضر الكتيبة الثالثة والمقروصة وكبدوهم أكثر من 100 بين قتيل وجريح عرف منهم أبو لقمان (دبابات) وأبو جواد (جباثا) وهم من قياديي أحرار الشام الميدانيين فيما تم سحب 9 جثث حتى اللحظة من أرض المعركة للإرهابيين.
كما قامت وحدة من الجيش بتدمير تجمعات وآليات للمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة في قرية مسحرة بريف القنيطرة الجنوبي الشرقي.
في غضون ذلك أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن «طيران العدو الإسرائيلي ارتكب (أمس) اعتداءً سافراً على أحد المواقع العسكرية في ريف القنيطرة ما أدى إلى تدمير مدفع وإعطاب آخر»، وفي بيان نقلته «سانا» أوضحت القيادة العامة أن هذا الاعتداء يأتي بعد نجاح وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في إحباط الهجوم الواسع الذي قامت به جبهة النصرة الإرهابية (أمس) على اتجاه بلدة حضر ومحيطها في ريف القنيطرة»، مؤكدة عزمها على مواصلة الحرب ضد أدوات إسرائيل الإرهابية من داعش وجبهة النصرة والمجموعات المرتبطة بها، وتحذر من العواقب لتكرار مثل هذا الاعتداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن