الصفحة الأخيرة

انطلاق فعاليات المعرض السوري لتكنولوجيا المعلومات «سيرياتيك» برعاية سيريتل

قال وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير: «إن معرض تكنولوجيا المعلومات الذي يقام بمشاركة نحو 30 شركة وأكثر من 100 علامة تجارية بعد توقف دام عدة سنوات يعتبر دليلاً على تعافي قطاع المعلوماتية».
جاء ذلك خلال افتتاح المعرض السوري لتكنولوجيا المعلومات «سيرياتيك»، يوم أمس، الذي يقام برعاية شركة سيريتل.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الوزير الظفير وجود أحدث التقنيات في سورية، وأن القطاع سوف يكون أفضل مما كان قبل الأزمة. موضحاً أن الوزارة تعمل على تجهيز البنية التحتية للتوقيع الرقمي الذي يسهل المراسلات الحكومية والمعاملات الالكترونية، بكوادر بشرية محلية، كما يتم العمل على توسيع البوابات لدى الشركة السورية للاتصالات والتجهيز لإطلاق الجيل الرابع في سورية خلال العام القادم (2017).
من جهته بيّن رئيس قسم الإعلام في شركة سيريتل علاء سلمور لـ«الوطن» أن المعرض الذي يقام برعاية سيريتل، وبتواجد شركات التكنولوجيا والاتصالات, يهدف للإضاءة على أهم التطورات التكنولوجية.
وأضاف: قامت سيريتل بعرض تقنية جديدة هي (IP. TV) ولأول مرة في جناحها في المعرض التي تعتبر مستقبل الترفيه التلفزيوني الجديد، بهدف مواكبة أفضل التطورات التكنولوجية في العام.
وعرضت الشركة تطبيقات مثل «أقرب إليك» وهو تطيبيق خاص لزبائن سيريتل للتحكم بالخط بشكل كامل من إضافة خدمات، والاطلاع على الفاتورة. وتطبيق «دليلك بالسفر» الذي يتيح لزبائن الشركة الراغبين في التجوال في دول خارج سورية الاطلاع على أسعار المكالمات وتفعيل وإلغاء المكالمات والخدمات الدولية. بالإضافة إلى تطبيق «رنة بغنية» للتحكم الكامل بخدمة «رنة بغينة» من حيث الإضافة والإلغاء.
وبين سلمور أن الشركة عمدت إلى استخدام مركز خدمات متنقل يقدم للزبائن كافة الخدمات اللازمة، وذلك بهدف تأمين أكبر تغطية جغرافية. منوهاً بأنه خلال المعرض يتم تقديم ميزة «سوبر سيرف» الذي يؤمن سرعة وجودة عالية للإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن