سورية

25 صاروخاً على المطار تصيب منازل الأهالي .. «الحربي» يغير على «مواقع فتح» الشام في ريف حماة الشمالي

| حماة – محمد أحمد خبازي

أمطرت المجموعات الإرهابية التي ترفع شارات «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، صباح أمس، مطار حماة العسكري بـ25 صاروخاً فسقط معظمها في محيط المطار وبمنازل الأهالي القريبة التي تضررت تضرراً كبيراً من دون وقوع إصابات بين ساكنيها.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن القذائف الصاروخية على مطار حماة العسكري ألحقت أضراراً فادحة بالأحياء السكنية التي سقطت فيها.
ومنذ ساعات الصباح الأولى أغار الطيران الحربي السوري على مواقع وتحركات وتجمعات كبيرة لـ«فتح الشام» والميليشيات المنضوية تحت قيادتها في ريف حماة الشمالي وجبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي المتاخم لريف حماة الشمالي، وبشكل مكثف ومركز على الميليشيات التي تستقر في طيبة الإمام، وهو ما أدى إلى مقتل العشرات منهم وجرح آخرين وتدمير عتاد حربي منه عربات مزودة برشاشات دوشكا.
كما شن الطيران الحربي غارات كثيفة وعنيفة على مواقع الإرهابيين والمسلحين في كل من الزكاة وحصرايا والأربعين وكفرزيتا واللطامنة والزوار وطيبة الإمام ولحايا ومورك وجبل الزاوية ما أدى إلى مقتل العشرات منهم وتدمير عتادهم الحربي وعربات ذات دفع رباعي ودراجات نارية.
وفي ريف سلمية الجنوبي الشرقي، اشتبكت وحدة من الجيش والدفاع الوطني مع مجموعات إرهابية بالقرب من قرية خنيفيس على الطريق العام سلمية – حمص، ما أدى إلى مصرع العديد من الإرهابيين. وفي ريف الغاب، كانت وحدات من الجيش قد خاضت اشتباكات ليلية ضارية مع مجموعات إرهابية بالقرب من قرية الحاكورة، قتل خلالها العديد من الإرهابيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن