سورية

صفوي: الإرهاب سيصل إلى داعميه

| وكالات

حذّر مساعد وكبير مستشاري قائد الثورة الإيرانية في الشؤون الدفاعية اللواء يحيى صفوي من وصول موجات الإرهاب إلى البلدان الداعمة له.
وقال صفوي، في تصريح للصحفيين على هامش المنتدى الدولي للأزمات الجيوسياسية في العالم الإسلامي أمس، وفق ما نقلت وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء: إن «الموجات الإرهابية التي انتشرت في المنطقة لن تتوقف عندها ومن المرجح أن تنتقل من سورية والعراق إلى البلدان الداعمة للإرهاب».
وأضاف: إننا «بصدد إعداد آليات عملية من أجل إحداث التقارب بين صفوف الأمة الإسلامية في مواجهة التكفيريين، وإن الأمن والاقتصاد والاستقرار يشكل مصالح مشتركة على حين يشكل الإرهاب عدواً مشتركاً للعالم برمته».
وتابع: إن «الكيان الصهيوني هو العدو المشترك للمسلمين ويعمل على تأجيج الفتنة والفرقة بين المسلمين». وأكد ضرورة أن يعمل الجميع من أجل الحد من تقسيم البلدان ودعم الحكومات الشرعية.
ورداً على سؤال عن الانتخابات الرئاسية في أميركا، قال صفوي: من «العجلة اتخاذ موقف حيال هذا الموضوع وعلى وسائل الإعلام أن تتريث في الحديث حيال الانتخابات الأميركية».
وأعرب صفوي عن أمله في تغيير أميركا مواقفها بصورة ملموسة حيال شؤون المنطقة وبلدانها كسورية والعراق وإيران من أجل اقتلاع جذور زعزعة الأمن والتدخل وانسحاب أميركا من الخليج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن