شؤون محلية

تسجيلها ضد مجهول.. 60 سرقة لأمراس الكهرباء بطرطوس

| طرطوس- محمد حسين

أكد المهندس فيصل تيشوري معاون المدير العام لشركة كهرباء طرطوس أن قيمة الأضرار الناتجة عن سرقة الأمراس النحاسية والشبكة الكهربائية بلغت في عام 2015 خمسة ملايين و251 ألف ليرة سورية على حين بلغت في عام 2016 ستة ملايين و974 ألف ليرة سورية.
وبين المهندس تيشوري أنه تم تحصيل بعض هذه المبالغ من المواطنين المتضررين في حين سجلت كامل القضايا ضد مجهول حتى الآن ولم يتم التوصل إلى أي من الفاعلين. ويذكر أن عدد السرقات التي شملت كل مناطق المحافظة بلغت 60 جريمة توزعت على السنتين بالتساوي 30 في كل سنة.
مع الإشارة إلى أنه يتم تحميل المواطنين أثمان الأمراس النحاسية والشبكات الكهربائية بموجب كتاب المدير العام للمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء المهندس مصطفى شيخاني بتاريخ 5/8/2015 ويحمل الرقم 620/204/2 بذريعة تشجيع المواطنين على حماية الشبكات الكهربائية التي تغذي مناطقهم.
علمت «الوطن» أن مديرية مراقبة الشبكات في الشركة العامة لكهرباء طرطوس قامت بضبط استجرار غير مشروع للطاقة الكهربائية في معمل نايلون بالمنطقة الصناعية بطرطوس.
ومن الطريف أن سرقة التيار الكهربائي تمت بطريقة غريبة ومبتكرة تمثلت باستخدام جهاز تحكم يمكن من خلاله فصل العداد ووصله عن بعد.
وتم سحب العداد وقطع التيار الكهربائي وتوقيف المعمل عن العمل لمدة عشرة أيام وحتى تسديد الغرامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن